X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
23/11/2015 - 09:12:26 am
ساندرا الحاجّ مخمليّة الصّوت ليلكيّة المشاعر
زهير دعيم

الصّوت مخمليّ مرنان ، يحملُ في ثناياه فرح الشباب وهناءته، ويزخرُ بعذوبةٍ جميلة تفعلُ فعلها السّاحر في وجدان كلّ من يسمعه ...

صوت واعدٌ حقًّا ، بل أكثر من واعدٍ لصبيّةٍ في ميعة الصّبا ، عشقت الفنّ منذ نعومة أظفارها ، فاحتضنته بحنان  ورافقته بغنج  في المعهد الموسيقى في عبلّين والذي يقف على رأسه الفنّان والموسيقي المبدع نبيه عوّاد.

صبيّة تنهل العلم وتعشق الغناء والترنيم ، فيملأ صدى صوتها الجميل في كلّ يوم أحد  جنبات الكنيسة الارثوذكسيّة العتيقة القابعة بشمم على خدّ عبلّين الجميل.

 الأمر ليس لُغزًا ، فالكلّ  في عبلّين والجليل الأشمّ بات يعرفها...

إنّها ساندرا هشام الحاج ،ابنة السبعة عشرة ربيعًا ، والطالبة في ثانوية مار الياس العبلّينيّة ؛ صاحبة الوجه الجميل المغمور بالطفولة والعابق بالقوّة والتصميم .

 بدأت مشوارها على خشبة المسرح وهي بعد في السّادسة من عمرها حين غنّت لدريد لحّام " يا مو " فلاقت الاعجاب وحصدت التصفيق ، ومنذ ذلك الوقت وهي تعيش قصة عشق جميلة يمتزج فيها العلم مع الموسيقى والغناء اللذين  تنهلهما من المعهد الموسيقيّ؛ تنهل ولا ترتوي ... وكيف ترتوي وهي لا تعشق الّا الطَّرَب الأصيل وفيروز وأمّ كلثوم وعبد الوهاب والصّافي ، تُغنّيهم بصوتها الشّجيّ واحساسها المُرهَف.

تتابع ساندرا المسيرة ؛ مسيرة الفنّ الأصيل وفي عين الوقت تنهل العلم من منابعه ، ولكن في اعماقها جوع لمتابعة الموسيقى والغناء في اكاديميّة  عليا راقية تحقّق من خلالها آمالها العِراض وتروي ظمأنها الفنيّ.

ففي هذه المسيرة الجميلة المزدوجة بين العلم والحلم الكبير المزركش، أقامت عرضها الفنيّ الأول في 2014- 4  - 30  في قاعة الرشيد وبتنظيم نادي المحبّة ، حيث كنتُ هناك بين الحاضرين الذين تمايلوا طربًا وصفّقوا لها بحرارة بفيروزياتها وكلثومياتها  و....

كما وشاركت في هذا العام 2015  الفنّان الرائع هيثم خلايلة حفلته في قاعة جراند بالاس في الناصرة العليا، فأجادت ايّما اجادة.

كما وأصدرت فيديو كليب لأغنية " حلوة يا بلدي" والذي حقّق نجاحًا باهرًا.

ساندرا....

اسم جميل لحسٍّ مرهَف وطلّة رائعة يُلوّن سماء جليلنا ، ولن ينقضي وقت كثير حتى تلمع في سماء الشّرق نجمة متألقة ؛ تُغنّي الحُبَّ  والحياة  والجمال والانسانية والايمان  والوطن.

أتراني استبق الأحداث ... لا  أظنّ ذلك فأنا أسمعها كثيرًا ؛ أسمعها ترنّم وأسمعها تُغنّي فتنتشي روحي..

ساندرا ... ننتظرك على مفرق النجوميّة.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت