X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
01/05/2016 - 08:30:08 am
كلمة يوسف حسنين لاهل عبلين

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله  رب  العالمين , الصلاة والسلام على سيّد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , وعلى كافة الأنبياء والمرسلين ,

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم  " قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنين " (التوبة 51 )

وايضا ذكر في الكتاب العزيز   بسم الله الرحم الرحيم

" الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انّا لله  وانّا اليه راجعون " (البقرة 156)

وبعد أيها الحضور الكرام

باسمي وباسم العائلة الكريمة عائلة حسنين , اقاربهم وانسبائهم وجميع من وقف الى جانبنا في مصابنا الجلل هذا , أتقدم بجزيل وخالص الشكر لكل من شاركنا  ان كان ذلك في تشييع جثمان الغالي على قلوب جميع الناس  " محمد " أو الاتصال الهاتفي , او المشاركة في هذه الختمة . اقول لكم بارك الله بكم وأحسن عزاءكم

لا بد من كلمة اقولها لجميع المسؤولين وأصحاب الضمائر الحية في هذه القرية الحبيبة , يجب عليكم العمل بكل جديّة لإعادة اللحمة بين اهالي القرية الحبيبة والعمل على تهدئة الخواطر ونبذ العنف بكافة أشكاله وأن لا نقف مكتوفي الأيادي ونتفرج وننتظر متى ستاتي المصيبة القادمة وأين ستكون .

الى الاباء والاهل الكرام  التربية الصالحة تولد أبناء صالحين والتربية السيئة أو السكوت على الأفعال السيئة التي يقوم بها الابناء تؤدي المصائب للجميع

أقول لكم انتبهوا الى أبنائكم وتصرفاتهم واين يسهرون الليالي ومع من يسهرون لان المسؤولية تقع عليكم انتم كآباء وليست على الابناء , يجب علينا نحن كأهل واباء ان ننتبه الى ابنائنا وان نقوم بتنظيف بيوتنا من الاسلحة غير المرخصة لان السكوت عن هذا يؤدي الى فقدان اعز الناس علينا , فلا القاتل يكسب من هذا ولا المقتول , لان السلاح يؤدي بمجمله اما الى السجن واما تحت التراب وكلاهما خسارة  كبيرة  لشبابنا .

أتوجه الى عائلتي الكريمة فردا فردا وأقول لكم ان في مثل هذا الحادث او المصاب الاليم هنالك اناس يستغلون هذه المصيبة وحزننا الشديد ويتصيدون بالمياه العكرة , ودس الاسافين ممّا يزيد الطين بلة وتوسيع رقعة الخلاف .

فيجب علينا أن لا نصغي الى مثل هؤلاء الناس وأن نفكر بعقولنا وليس بقلوبنا .

وكما قال الله تعالى في كتابه العزيز   بسم الله الرحمن الرحيم

" يا أيها الذين امنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان  تصيبوا  قوما بجهالة وتصبحوا على ما فعلتم نادمين " .

واخيرا أرجو الله سبحانه وتعالى بان لا يحرم والدين من ابنهما , وأن لا يحرم زوجا من زوجها , وأن لا يحرم ابنا من والده , ولا اخا من اخيه كما حرموا ال حسنين من أبي موسى " محمد " رحمة الله عليه لن ننساك أخي محمد وستبقى ذكراك خالدة في قلوبنا طول العمر .

قبل ثلاثة ايام حضرت جاهة الصلح مشكورة لتعمل على تهدئة الخواطر ووافقنا على منحها مدة أسبوعين تهدئة وخلال الأسبوعين سوف تقوم بالاجتماع بنا لسماع شروطنا لاستمرار التهدئة .

أطلب من جميع اهلنا وخاصة الشباب منا بان يحترموا قرار العائلة الكريمة وان لا يتصرفوا باي عمل مناف لقرار العائلة واي تصرف كهذا لا سمح الله يكون على مسؤولية الفرد الذي قام به .

 

في النهاية أتوجه الى جميع اهلنا الأعزاء المقدمين على أفراح من أعراس خطب وموالد أن يستمروا في فرحهم كما هو مخطط له .

  • انا لله وانا اليه راجعون -

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت