X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
04/10/2017 - 08:25:54 am
افتتاح المهرجان الدولي العاشر للفلكلور والرقص الشعبي في عبلين

افتتاح المهرجان الدولي العاشر للفلكلور والرقص الشعبي في عبلين

بحضور شعبي وعروض رائعة من رقصات الشعوب

تم عصر يوم الثلاثاء 3-10-2017 افتتاح المهرجان الدولي العاشر للفلكلور والتراث الشعبي – عبلين تحت شعارات نرقص للسلام والشعوب أصدقاء بمسيرة انطلقت من ساحة الميلاد في مركز قرية عبلين تقدمتها سرية الكشاف الإسلامي وسرية كشافة ومرشدات الروم الأرثوذكس عبلين ومشاركة فرق الرقص الشعبي من دولة أوكرانيا فرقة الرقص "فسيليكا"  من مدينة كوستوبل ومن دولة لاتفيا من مدينة يلغفا فرقة الرقص"تراسيس" وفرقة براعم جفرا للدبكة والفنون الشعبية عبلين  وفرقة النور للدبكة الشعبية كابول وفرقة المجد للدبكة الشعبية مجد الكروم وفرقة الدبكة الشعبية التابعة للمدرسة الابتدائية د ورافق المسيرة الجمهور وشاهدها المئات من أهالي عبلين باصطفافهم جوانب مسار وشوارع المسيرة. وعند وصول الفرق الى ساحة ملعب متعدد الأهداف في المركز الجماهيري عبلين (المتناس) تم الترحيب بالمسيرة والمشتركين بها وشكرهم للوصول بنظام وسلام الى ارض الاحتفال بافتتاح المهرجان وتولت عرافة البرنامج الاحتفالي الافتتاحي السيدة هديل حلمي حيدر التي افتتحت كلمتها:

" مساؤكم عنبر ومسك وياسمين وجلنار

مساؤكم دبكة ورقص وميجنا وافتخار

حللتم اهلا ووطأتم سهلا. .

واهلا بكل أهلنا الحاضرين في الحفل الافتتاحي للمهرجان الدولي العاشر للفلكلور والرقص الشعبي لعام 2017  ..  اهلا بجميعكم مع حفظ المناصب والالقاب .. المهرجان الذي يجري بدعم ورعاية مجلس عبلين المحلي ورعاية مفعال هبايس واتحاد المياه – منطقة شفاعمرو ووزارة الثقافة والرياضة وإدارة وتنفيذ ودعم جمعية جفرا للدبكة والفنون الشعبية -عبلين القلب النابض والفعال والمستضيف للمهرجان والفرق الأجنبية من دولة اوكراينا ودولة لاتفيا. والفرق المحلية المشاركة في حفل الافتتاح فرقة النور من كابول وفرقة المجد من مجد الكروم .. وبمشاركة السرايا الكشفية العبلينية .. واهلنا من عبلين وخارجها .. جميعا وبوحدة في العرس الفلكلوري والرقص الشعبي في المهرجان الدولي العاشر في عبلين جوهرة الجليل ..  التي تستحق الفرح." وافتتحت برنامج العروض الراقصة فرقة براعم جفرا للدبكة والفنون الشعبية وتلتها فرقة الرقص الشعبي من اوكراينا وتلتها في عرضها الراقص فرقة لاتفيا وبعدها قدم السيد يوسف حيدر كلمة باسم جمعية جفرا للدبكة والفنون الشعبية بعد ترحيبه بالحضور استهلها " في عرسنا الفلكلوري هذا تجلت الوحدة العبلينية الاصيلة معبرين عن تقديرنا لدور الثقافة في رفع شأن وتقدم الأمم. في عرسنا الفلكلوري اليوم نطلق نداءا مهما وكبيرا ان الحروب والنزاعات لا يمكن ان تعزل الشعوب عن بعضها فالشعوب أصدقاء وهذا شعار المهرجان الى جانب شعار نرقص للسلام. وشكر في نهاية كلمته رئيس وإدارة مجلس عبلين المحلي على الدعم للمهرجان ولجميع أعضاء فرقة براعم جفرا وعائلاتهم على استضافة الفرق ولأصدقاء الجمعية والفرق المشاركة من خارج البلاد والقرى والمدن المستضيفة للمهرجان وللداعمين.وحيى الجمهور الكريم الذي يساند ويدعم نشاطات جمعية جفرا وفي مركزها المهرجان الدولي للفلكلور والرقص الشعبي متأملا للجمهور الحاضر الاستمتاع بالعروض وللفرق الضيفة برنامجا متنوعا وشيقا في البلاد.

وبعدها قدمت فرقة النور للرقص الشعبي كابول عرضها ليتبعه عرض فرقة المجد للدبكة الشعبية من مجد الكروم وقد تم تكريم السرايا الكشفية التي شاركت في المسيرة بشهادات شكر وتقدير ولفرق الدبكة من كابول ومجد الكروم ووزع الماء البارد على جميع من حضر افتتاح المهرجان من الفرق والجمهور. واختتمت المهرجان عريفته هديل حلمي حيدر وقالت " في برنامج المهرجان عروض في مدارس عبلين الرسمية أيام السبت بتاريخ 7-10 والاثنين 9-10.وعروض في مدن الناصرة وبيت لحم وقرية كابول. يعطيكم العافية جميعا ودائما الى لقاءات ملؤها الحب والمودة والصداقة والسعادة والفرح والامل. والى لقاءات قادمة في مهرجانات قادمة وتصبحون على خير."

وقد قامت الفرق الأجنبية الضيفة على المهرجان منذ ساعات الصباح بجولة في قرية عبلين زاروا فيها عقد عائلة أبناء عزات داود وقدم لهم المهندس المعماري اسعد داود شرحا وافيا عن المكان التاريخي وزاروا أيضا بيت ومزار القديسة مريم بواري وزارة كنيسة الروم الأرثوذكس وبناية المجلس المحلي والجامع القديم وتناولوا طعام الغذاء في مطعم ملتقى الجليل عبلين. 






























































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت