X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
30/03/2019 - 11:41:05 am
الحزب الشيوعي وجبهة عبلين والشبيبة الشيوعية يحيون الذكرى ال 43 ليوم الأرض الخالد بندوة عنوانها:

الحزب الشيوعي وجبهة عبلين والشبيبة الشيوعية

يحيون الذكرى ال 43 ليوم الأرض الخالد بندوة عنوانها:

" الأرض والمخططات الهيكلية في المجتمع العربي"

وإقامة نواة اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن

 

سامر سويد مدير مركز التخطيط البديل: المشاركة الشعبية والنضال المطلبي الميداني مهم ومطلوب للتصدي للحفاظ على البقاء والأرض ومواجهة قانون كيمنتس الجائر.

المهندس سامر تيم عضو قيادة جبهة عبلين: على السلطات المحلية ان ترفع مستوى مهنيتها ومتابعتها للمخططات القطرية واللوائية التي في صلبها نهب الأرض من جماهيرنا العربية.

عقدت جبهة عبلين الديمقراطية والحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية في عبلين ندوة بمناسبة يوم الأرض يوم الخميس 28-3-2018 على شرف الذكرى ال 43 ليوم الأرض الخالد وذلك ضمن برنامج " لقاء الشهر" الذي تعقده الهيئات السياسية الثلاث. عنوانها " الأرض والمخططات الهيكلية في المجتمع العربي" تولى عرافة الندوة الرفيق يوسف حيدر وبعد ان رحب بالحضور طالبا منهم الوقوف لحظة وفاء وذكرى تخليدا لأرواح شهداء يوم الأرض. مقدما مداخلته القصيرة والتي أكد فيها أهمية المشاركة في وقائع ونشاطات يوم الأرض المعقودة السبت ال 30 من آذار ومقترحا إقامة اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في عبلين.

الرفيق سامر سويد مدير مركز التخطيط البديل تحدث عن نشاط وفعاليات ومشاريع مركز التخطيط البديل كذراع مهني في التخطيط ومواجهة التخطيطات السلطوية في قضايا التنظيم والبناء. وتشجيع المركز للنضال المهني البديل المدعوم والمتوج بالدعم الأهلي والشعبي الميداني واكد على ان تهتم المجالس المحلية بالتخطيط الاستراتيجي على الرغم من الانغماس بالهموم اليومية المعاشه.

وشرح بإسهاب عن أهمية ان يكون المُخطط جزء من المجتمع حتى يخطط ليلبي مصالح الجمهور المُخطط له. وعدم تخبأه التخطيطات بل اشراك الجمهور فيها وشرح موضحا أيضا ما جاء به قانون كيمينتس. وربط ما بين التخطيط والعنف في مجتمعنا العربي.

الرفيق المهندس سامر تيم شرح ووضح للحاضرين مسار التخطيط واشكاله المحلية واللوائية والقطرية والخطوات والمصادقات الكثيرة التي تراكمها لجان التخطيط امام المخطط حتى الوصول للرخصة. وتطرق أيضا للتخطيط الشمولي الذي جاء من اجل تقصير مدة إقرار الخرائط الهيكلية وان مهمة تخطيطها وملاحقتها من السلطة المحلية مهمة مع العمل على شفافيتها ومهنيتها حتى تكون خريطة طريق تخطيطية للانتقال لمرحلة ضم الأراضي لمنطقة البناء بأسرع ما يمكن بسبب الازمة السكنية في مجتمعنا العربي.

وفي نهاية الاجتماع طرح عريف الندوة يوسف حيدر اقتراح إقامة اللجنة الشعبية في عبلين للدفاع عن الأرض والمسكن والتي ستكون العين الساهرة والمتابعة لقضايا التخطيط والدفع في اتجاه رفد التخطيط بالدعم الشعبي وتم تشكيل النواة على امل توسيعها وتفعيلها مستقبلا وانضم اليها: المهندس سامر تيم المهندس يوسف خوري المهندس سلام النجمي المهندس ماهر التيم المهندس أسامة دعيم الرفيق حسين خليفه وأعضاء مجلس عبلين المحلي فوز عبيد عثمان وخالد حمزة غزاوي ويوسف حيدر.





































Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت