X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
10/03/2012 - 01:49:39 pm
مفرق عبلين الشرقي !!! يستحق الانتباه بقلم : المهندس أسامة جورج دعيم
موقع الغزال

ضمن سلسلة كتاباتي بموضوع " الأمان " وهنا سأضيف أيضا " التفكير المستقبلي " ، يهمني كأي عبليني أن تُجاري بلدته التطور والازدهار ، شد انتباهي مفرق عبلين الشرقي – الغير رسمي.

مرتان أو ثلاث في الاسبوع أُوصل أولادي وكثيرون من الأباء مثلي ، الى ملعب عبلين البلدي قرب هذا المفرق على شارع رقم 781  ، ليتدربوا ويستمتعوا ولكن هذه المتعة مرهونة بالمخاطرة أو بالانتباه الزائد ( والانتباه مطلوب دائما)  لنصل الى برّ الأمان .

مفرق خطر ، عشوائي أذكره أيام كنت كأبنائي قبل ما يقارب عشرون عاما أمارس لعب الكرة بفريق الشبيبة ، مفرق ليس فيه أيّ من اساسات واحتياجات الامان للإندماج بالشارع أو عبوره للجهة الأخرى .

الشارع الرئيسي رقم 781 هو شارع ضمن سلطة مؤسسة الأشغال العامة ( ماعتس الجديدة) ومن هنا كان توجهي اليهم وهذا ليس الأول وليس الأخير وفي كثير من الأمور التي قد تلفت نظري والحق يقال انهم يتجاوبون ويصلّحون ويشكرون.

بتوجهي اليهم هذه المرة سردت لهم ما رأته عيناي وعين كمرتي (آلة التصوير)  والمخاطر التي نتكبدها في عبور هذا المفرق واندماج الباصات المغادرة لعبلين من نفس المفرق ، مجالات الرؤية الغير كافية من اتجاه مسجاف وكان ردهم كالتالي وبترجمة غير حرفية : " هذا المفرق ليس ضمن خطة العمل الحالية "  .

ملاحظة : مرفق التوجه والرد .








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت