X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
07/02/2020 - 12:01:27 pm
افتتاح مسجد السلام بالحلة الجديدة

افتتاح مسجد السلام بالحلة الجديدة

بدعوة من جمعية السلام الخيرية تم اليوم الخميس 2026  افتتاح مسجد السلام بعد عملية ترميم اساسية .

وقد ام قاعة مسجد السلام المئات من اهل عبلين عامة والضيوف . وقد تسلم عرافة الاحتفال الدكتور فادي سكران عضو ادارة جمعية السلام مرحبا بالضيوف وشاكرا لهم على حضورهم . ومن ثم  قام المقرأ رجا حيدر مؤذن مسجد السلام بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ومن ثم قام  الشيخ احمد حيدر امام مسجد السلام بالترحيب بالضيوف وشارحا اهمية المساجد في حياة  المجتمع والتربية على الاخلاق الحميدة ، واهمية الشروع والتطوع في بناء المساجد. بعد ذلك تم عرض فيلم قصير عن مراحل بناء المسجد، من اعداد الاخ زين حيدر .

وبعد ذلك قام الحاج شحادة حيدر المشرف المباشر والساهر على بناء المسجدوترميمه شارحا فكرة تجديد المسجد وتحمس الناس للتبرع بالمال والتطوع في العمل بالمسجد.ومن ثم تلاه الدكتور زياد ابو مخ ممثلا عن قسم الاوقاف الاسلامية شارحا العلاقة والدعم الذي يبديه قسم الطوائف في دعم بناء دور العبادة المختلفة . كما اكد على دور جمعية السلام في قيادة المشاريع العمرانية والثقافية في عبلين.ومن ثم كانت كلمة الاب سابا حاج خوري عبلين الذي تمن الخير لاهل عبلين ومباركا بالمسجد الجديد ، كما وقام بتقديم درع مباركة ودعم للمسجد.ومن ثم كان لنا الشرف لنستمع الى كلمة دافئة من الاب مارون طنوس كاهن رعية الروم الكاثوليك في عبلين،وعن سروره في العلاقة المتينة والمميزة بين اهل البلد وانه يسعر بالفخر من هذه العلاقة .وكانت كلمة النهاية للشيخ حسن حيدر امام المسجد القديم الذي اثنى على العمل بالمسجد  ، وشاكرا العاملين على بناء المسجد . وخاصة الحاج شحادة حيدر الذي يكمل مسير ة العطاء التي بادر اليها الامام السابق للمسجد احمد علي حيدر.

وفي نهاية الاحتفال قدم ممثلوا قسم الطوائف وعلى راسهم الاخ كارم حجاجرة والدكتور زياد ابو مخ والاخ يوسف حسنين بتقديم هدية متواضعة للاخ كريم حيدر وهي مصحف الكتروني يساعده في سماع القران الكريم كونه ضريرا .وقد حضر اضافة على الذين تحدثوا الكثير من الوفود والشخصيات المعتبرة ، مثل الاب مضر سلمان ووفد عن لجنة الوقف الاسلامي الجامع القديم ،ووفد عن اللجنة الرعوية للروم الكاثوليك والمجلس الملي الاورتوذكسي.والشيخ علي مواسي . ومجموعة من الشيوخ من القرى المجاورة .


































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت