X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
21/06/2020 - 07:17:33 am
اين نحن واين عبلين من هذه المخططات؟

اين نحن واين عبلين من هذه المخططات؟

اللجنة الشعبية للحفاظ على الارض والمسكن في عبلين ستفحص وتستبين الامر

حول محطة تحلية مياه البحر ومرور مياهها المحلاة عبر عبارات كبيرة  في اراضي عبلين  

ورد الى موقع الغزال  بيان من جبهة طمرة الديمقراطية مشكورة البيان التالي"

وقفه للتذكير فقط!!
وصل الى مسامعنا .. أن محطه ضخمه لتحلية مياه البحر سوف تقام بالقرب من شاطئ البحر بين مدينتي عكا ونهاريا.. وأن المياه المحلاه سوف تنقل بواسطه مواسير أسمنتيه ذات قطر في حدود المترين أو يزيد... تمتد قطريا من المحطه ... لتخترق أراضي قريتي المكر والجديدة المحاذيه... ومن ثم تعبر الى أراضي مدينة طمرة وعبلين وشفاعمرو والى آخر القائمه كما هو مخطط للمشروع..!
وكما هو معروف ضمنا، وكما عودتنا السياسة العنصرية لهذه الحكومة والحكومات السابقة... أن الأراضي التي يخطط لها للمصادرة هي في غالبيتها العظمى أراضي عربية..!!!
- وفعلا فقد وصلت إلى مجموعة المزارعيين وأصحاب كروم الزيتون في قريتي المكر والجديدة تباليغ المصادرة وخرائط رسمية للمشروع موجودة في المجلس المحلي..!!
 وعليه دعا رئيس المجلس المحلي أصحاب القسائم المتضررة بالمشروع إلى إجتماع عام يوم الخميس  18/06/2020 الساعة الحادية عشرة في قاعة المركز الثقاقي بمرافقة مستشار قانوني... وأطلعهم على الموضوع، ثم جرى النقاش لوضع خطة عمل للمواجهة.
 ولإستكمال الدراسة حول الموضوع أنتخبت لجنة من المزارعين ومستشار قضائي مع رئيس المجلس لمتابعة الموضوع بكامل حيثياته.
وهنا نقف للتذكير..!! 
١- ما دام المشروع قطريا= هل بلدية طمرة على علم بهذا المخطط؟ وهل وضعت خطة عمل من أجل التصدي للأضرار التي قد تنجم عن ذلك عند التنفيذ..؟!!
٢- هل يعلم المزارعون في طمرة مقدار الضرر الذي سوف يلحق بهم من تنفيذ المشروع وقد أصبح في مراحله المتقدمه!!
- نقول هذا للتذكير فقط... ونحن على كامل الأستعداد للوقوف إلى جانب الأهل في طمرة قانونيا وشعبيا..!!
- ملاحظة:
- في سؤال للسيد حنا سويد " رئيس مركز  التخطيط البديل".
"قال: نحن في التخطيط البديل .. على علم بالمشروع، ولتنفيذه سوف تتم مصادرة مئات الدونمات... إن لم يكن الآلاف من الأراضي العربية... وقد أعلمنا رؤساء السلطات المحلية المعنية بذلك..!!".
 ****نحيي جبهة طمرة الديمقراطية عل يقظتها للتصدي  للمخططات السلطوية وبرامج تهدف إلى مصادرة أراضينا ومصادرة حقنا في التطور لقد عرض مركز التخطيط البديل بإدارة رفيقنا الجبهوي حنا سويد خطورة المشروع على قرانا ومدننا في الجليل الغربي من المكر حتى شفاعمرو على رؤساء السلطات المحلية في هذه المنطقة.وعلينا ان نتنبه نحن في عبلين متعاونين  سلطة محلية ولجنة شعبية بالتعاون مع مركز التخطيط البديل وتجنيد اعضاء القائمة المشتركة والأحزاب السياسية والحركات للتصدي لمثل هذه البرامج المبيتة ضد وجودنا وتطورنا  في هذا الوطن الذي لا وطن لنا سواه ومنح نهب ومصادرة اراضينا.




Copyright © elgzal.com 2011-2020 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت