X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
26/03/2024 - 12:27:25 pm
أمسية رمضانية لمجموعتي القراء في عبلين

أمسية رمضانية لمجموعتي القراء في عبلين ضيفها البروفيسور اشرف ابريق

لمناقشة روايته الاخيرة "للحديث نظير" 

ألتقت مجموعتا القراءة العبلينيتين أمس الأثنين  25-3-2024 ببروفيسور أشرف إبريق في مقر نادي المحبة لمناقشة روايته الأخيرة " للحديث نظير" ضمن أمسية رمضانية تلتقي فيها المجموعتين سنويًا.

افتتح الأمسية مدير المجموعتين الاستاذ معين عواد مهنئًا بحلول الشهر الفضيل ومرحبًا ببروفيسور أشرف وضيفنا المحامي والناشط الثقافي علي حيدر والضيفة كاملة عودة منادرة.

بداية اللقاء كان بوصلة فنيّة من تقديم الفنانة الرائعة رنا ادريس وعازف القانون المتألّق صافي دعيم حيث افتتحا بكوكتيل من أغانٍ ذكرها بروفيسور أشرف في كتابه وأنهيا الوصلة بأغنية "الرّضا والنور" لأم كلثوم.

بعدها بدأ اعضاء المجموعتان ولمدة ما يزيد عن ساعتين من الزمن في مناقشة الرواية كلٌّ من زاويته وخصوصًا أنه الكتاب الثاني لبروفيسور أشرف بعد " نوتات الكيميائي" والتطور الأدبي بينهما واضح بانتقاله من مقالات لرواية سرديّة يقصد بها الكاتب بشكل مباشر او غير مباشر كشف عالم الكيمياء والكيميائيين للناس بأسلوب سردي روائي.

في نهاية اللقاء قدم مدير المجموعة الاستاذ معين هدية تذكارية لكاتبنا وقدّمت مجموعة عبلين في ال ❤️ هديتها التقليدية لكتابنا المحليين الذين نستضيفهم وهي عبارة عن علّامة قراءة من وحي الكتاب.

كما وقدمت المجموعتان هدية تذكاريّة للأخ علي حيدر لمرافقته الكاتب في مخاض الرواية ولحضوره اللقاءات الأخيرة.

من الجدير ذكره أنه في خلفيّة الصور معرض الرسم " محاولات" للفنان عواد عواد ضمن فعاليات جالاري الرسم الخاص بنادي المحبّة .































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت