X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
07/01/2013 - 01:12:22 pm
الموضوع : تعقيب على الخبر بتاريخ 6/01/2013 : مدخل عبلين الرئيسي غارق مجددًا بقلم : المهندس اسامة دعيم

مرة أخرى اجد نفسي امام قضية تتعلق في الامان على الطرقات  تخص اهل البلدة والقادمين اليها  من الخارج.

في فترة الشتاء الاولى بشهري  2012/11- 10 كنت قد لاحظت مشكلة "غرقان " مفرق عبلين الرئيسي ، قررت ان آخذ المبادرة ففحصت وتفحصت الاسباب التي تؤدي في فترات الشتاء المختلفة الى غرق المدخل الرئيسي وتبين لي انه هناك سببين رئيسيين :

·        مصارف المياة ( القناوات ، المواسير ) غير نظيفة وتترسب بها كميات كبيرة من الاوساخ وكذلك نبتت فيها اعشاب وشجيرات تؤدي الى انغلاق وانسداد المسالك المخرجة لمياه الامطار.

·        المخرج الرئيسي للمياه من الجهة الغربية للمفرق لا يعمل بسبب انسداده وعدم تنفيذه بمهنية هندسية وايجاد مسلك وميلان " שיפוע" مناسبين.

كما في مرات سابقة توجهت الى " ماعتس – החברה הליאומית לדרכים " بحكم انها المسؤولة عن المفارق والشوارع خارج البلدات وحقا التقيت بمندوبهم في المفرق وطرحت عليه المشكلة ، وبعد مدة قصيرة كان ردهم ايجابيا وقاموا بتنظيف المخارج والقناوات ومواسير مياه الامطار – مرفق الرد ، والصور قبل وبعد .

ولكن هذا لا يكفي اذ ان السبب الثاني للمشكلة وهو انسداد الوادي أو عدم وجود مخرج مناسب لكل مياه الامطار .

المشكلة لا تقتصر على " غرقان" المفرق فحسب بل ايضا خروج أغطية برك مياه الامطار والمجاري من مكانها وهذا قد يكون سببا لحوادث طرق نحن في غنى عنها  وناهيك معاناة سكان مدخل البلدة.

كنت قد راسلت المجلس المحلي وقتها وكان ردهم انهم يعالجون الموضوع ولكن برأيي الموضوع لا يحتمل الانتظار انما يتطلب حلا جذريا سريعا على جميع الأصعدة إن كانت  : هندسية ، مؤسساتية وحتى قانونية إن لزم الأمر . 










































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت