X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
18/01/2013 - 10:35:24 am
افتتاح سلسلة مع قهوتي نلتقي لنرتقي لسند بعبلين
افتتحت جمعية سند بالتنسيق مع مندوبتها زينب خطيب، مشروع سلسلة لقاءات للأمهات بعنوان "مع قهوتي نلتقي لنرتقي" في قرية عبلين ،

وذلك يوم الثلاثاء 15/1/2013. وكان اللقاء الافتتاحي عبارة عن ورشة عمل بعنوان " أنا أميرة بيتي" أدارتها مديرة الجمعية المربية دانية حجازي.
تجمّعت النساء في بيت صابرين قط الساعة 10:30، وافتتحت الجلسة الأخت منور شاعر مسئولة الدعوة في القرية بتلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم قدّمت مديرة جمعية سند. بدأت حجازي الورشة بالترحيب بالأخوات وشكرت حضورهن ثم عرضت أهداف الجمعية ومشاريعها. ومن ثم شرحت للنساء مضمون لقاءات السلسلة وأن الهدف منها هو توعية النساء وإكسابهن آليات وأدوات لتحسين أدائهن الوظيفي في البيت كأمهات، وإتاحة الفرصة لهن للبوح والمشاركة والفضفضة للتخفيف من الضغط النفسي، ومساعدتهن في حل المشكلات.
ثم افتتحت الورشة بإرسال "برقيات إلى النساء من أجل تعزيز مكانتها الاجتماعية والدينية، فبما أنها مسلمة فهي متميزة بكل شيء ولديها القدرة على أن تبدع وأن ترتقي بحياتها وعليها أن تواكب العصر حتى تتألق في مملكتها كأميرة". وقد نصحت حجازي المشاركات بأن "تكون الواحدة منهن أميرة بيتها، وأن لا تترك لأحد أن يشاركها سلبًا في تربية أولادها، فلا تترك الغرباء أن يأخذوا دورها في إدارة الأسرة". وشددت على ضرورة توسيع الآفاق وإيجاد الحلول الإبداعية في حل المشاكل مع الأبناء وكسر الروتين بالتغير والتجديد. وعلى "أهمية احتواء جميع أفراد الأسرة بعاطفتها. وأن تجعل خدمتها لأفراد أسرتك متعة في الحياة وليس شقاء، فايجابية المرأة سبب سعادة أسرتها". ومن ثم طرحت بعض الأسئلة على النساء وفتحت المجال للنقاش. وقد تفاعلت النساء وبدأن بإعطاء أمثلة وطرح مشكلات وبدائل في نقاش راقٍ جدًا.
يُذكر أن المشاركات انسجمن لدرجة أن الوقت انتهى من دون أن يشعرن، وكان لديهن الكثير من الأسئلة لمديرة الورشة. وعبّرت إحداهن عن مدى سرورها وأن هذا اللقاء جعلها تشعر بكونها سيدة لها تقدير وتميّز، وأخرى قالت إنها اكتسب اليوم آليات جديدة للتعامل في البيت. وتبرعت إحدى المشاركات بأن يكون اللقاء القادم في بيتها حيث ستستضيف الفرقة. وفي نهاية اللقاء شاركت الأمهات في اقتراح موضوع للأسبوع القادم وقد أجمعن على أن يكون عن جيل المراهقة، لصعوبة التعامل مع هذا الجيل. ويشار أيضا إلى انه كانت هناك وظيفة سلوكية اتفقن على أن يجربنها لمدة أسبوعين حتى اللقاء القادم. 
وقد شكرت مديرة الجمعية دانية حجازي السيدة صابرين على استضافة الورشة في بيتها، وعبرت عن سرورها لنجاح هذا اللقاء وللتفاعل الذي أبدته المشاركات معها. 
يُذكر أن هذه المجموعة هي العينة الأولى التي تبدأ جمعية سند بها في خطة عمل 2013، وسيتم افتتاح ورشات بيتية أخرى تحت عنوان "مع قهوتي نلتقي لنرتقي" في عدة مناطق أخرى بمساعدة ممثلات الجمعية.










Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت