X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
13/02/2013 - 12:35:36 am
حصريآ الاجتماع الطارئ في مجلس عبلين لمواجهة ظاهرة العنف

يؤكد على وحدة اهالي عبلين  في مقاومة العنف بالقرية

عقد في قاعة جلسات المجلس المحلي في عبلين مساء الاثنين 11-2- 2013 بناء على دعوة رئيس المجلس المحلي مأمون الشيخ احمد   الاجتماع الطارئ امواجهة ظاهرة العنف الاخيرة  في القرية والتي راح ضحيتها الشابين عدنان مريسات وربيع طوقان، والذي حضره اكثرية المدعوين الذين تنادوا استجابة للدعوة من اجل الوقوف متماسكين لوأد هذه الظاهرة الغريبة عن تقاليد وأجواء اهالي عبلين . افتتح وأدار الاجتماع رئيس المجلس المحلي مأمون الشيخ احمد الذي طلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد لذكرى الشابين اللذين فقدناهم نتيجة العنف. وأكد على دور الاهالي في الاهتمام بتربية ابنائهم على القيم والأخلاق والتسامح والمحبة ودور الاهالي في منع التسيب والضياع عند الشباب . وان المجلس المحلي سيعمل كل ما اوتي من تأثير وقوة من اجل مقاومة العنف بجميع اشكاله واستتباب الامن والأمان في عبلين بالتعاون مع جميع الاطراف الرسمية والاجتماعية والشعبية والعمل على بناء برنامج لمقاومة ظاهرة العنف بتعاون الجميع . وبعد ان شكر الجميع الرئيس على هذه الخطوة  تحدث واغنى ابحاث الجلسة الاخوة فضيلة الشيخ حسن حيدر الذي اكد على المحبة والتسامح واستنكر الاحداث التي جرت وطالب بوضع برنامج  آليات عمل للتنفيذ والمربي صالح شيخ احمد واقترح اقامة لجنة شعبية في كل حي، والمربي يوسف عرسان سلمان مؤكدا على اهمية التواصل بين الهيئات لمعالجة ومقاومة العنف . والمربي الأديب الشاعر زهير دعيم واقترح اقامة لجنة مصغرة لمتابعة القضية . والضابط في الشرطة عيسى الياس الذي اكد على دور الجمهور في مكافحة ظاهرة فوضى السلاح . والسيد فتحي خطيب الذي اكد على دور الاهالي . والسيد جابر عزام الذي طالب بعقد جلسات كهذه كل شهرين لطرح مواضيع تهم القرية . والسيد جاكي حاج الذي طالب بجدية الشرطة في مقاومة العنف .والسيد يوسف جرجورة الذي اكد على  الاستثمار بأبنائنا  وتربيتهم .والسيدة نيفين حاج مديرة قسم الرفاه الاجتماعي التي تحدثت حول وضع اليات لشمولية معالجة الظاهرة والشجاعة في اتخاذ القرار لمقاومة هذه الآفة  ونائب رئيس المجلس المحلي ناصر حاج الذي حمل الشرطة مسئولية فوضى السلاح .. والسيد احمد علي خطيب الذي اكد على دور الاهالي في مراقبة سلوك ابنائهم خاصة الشباب . والمربي جوزيف نشاشيبي الذي طالب بالتركيز على الشبيبة المهمشة والوصول اليها . والمربية تغريد شيخ احمد مديرة المدرسة الابتدائية الرسمية ج التي طالبت بان تسود حياتنا لغة الحوار في جميع الاجيال وحذرت من مخاطر الشبكات العنكبوتية والفيسبوك . والمربي اسد سلمان الذي شدد على التربية في البيت . والسيد نور سلمان الذي بدأ حديثه انني انا اتحمل المسؤولية اولا وكلنا نتحمل المسئولية  وطلب وضع خطة محكمة شامله ضد العنف بالقرية . والسيد اسامة حاج الذي اقترح الاعلان عن هذه السنة سنة مقاومة العنف بعبلين وانتقد الشرطة على ادائها وطلب لقاء قائد الشرطة .

والسيد بنيامين حيدر الذي اقترح اقامة لجنة الاصلاح الاجتماعي . والسيد رامي مارون الذي طلب اقامة لجان احياء . والسيد وديع خوري الداموني وطالب بانتخاب لجنة مصغرة للبدء في العمل .والمحامي مطانس زيدان الذي اكد على ترابط الاسرة وأهمية المحبة والوحدة والتكامل فيها . والشاب رزق سلمان الذي طالب بإيجاد اطر تربوية واجتماعية وثقافية للتواصل .والدكتور فادي سكرا ن الذي طالب الشرطة الجماهيرية بدوريات اكثر والتنسيق بين الجمعيات والمجلس لمواجهة ظاهرة العنف . والسيد سليم حيدر الذي اكد على اهمية التعاون بين الجميع لتحمل المسؤولية .

وبعد النقاش لخص رئيس المجلس المحلي الاقتراحات لأخذها بعين الاعتبار للبحث والتنفيذ مقترحا انتخاب لجنة تحضيرية من اجل العمل على بناء خطة واليات عمل للتنفيد من اجل مقاومة العنف بالقرية وقد انتخبت وتشكلت لجنة تحضيرية لمتابعة الموضوع من الاخوة  الحاضرين تشمل  شخصيات محلية وأعضاء المجلس ومدراء الاقسام في المجلس المحلي والتي ستعلن عن برنامج فعاليات وخطوات مستقبلية لمقاومة العنف في عبلين .

تصوير: موسى نجمي.














































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت