X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
06/03/2013 - 08:34:26 pm
"نفسية المراهق" محاضرة لسند في اعبلين

ضمن سلسلة مع قهوتي نلتقي لنرتقي، نظّمت جمعية سند محاضرة للنساء بعنوان: "نفسية المراهق" في قرية اعبلين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5/3/2013.

استضافت اللقاء الأخت ام شادي محسن ، وقدّمت المحاضرة  المتخصصة في علم النفس والتربية ولاء عواودة. هدفت المحاضرة الى توضيح التغيّرات النفسيه عند المراهق، وتزويد المشاركات بخطوات عملية للتعامل مع أبنائهم المراهقين، وإلى تطبيق هذه الخطوات مع الأمهات عن طريق عرض حالات خاصة.

وقد تمحورت المحاضرة حول النقاط الأساسية التالية: لماذا الإشكالية في التعامل مع الابن المراهق؟، معظم الاباء والأمهات يعانون من التعامل مع الابن المراهق فيا ترى ما الاشكالية في التعامل مع المراهق؟ الاشكالية أنها مرحله عمرية غير واضحة المعالم، تقع بين مرحلتين مرحلة الطفولة والرجولة. وهي مرحله فيها تغيّرات نفسية وكذلك جسدية.

كيف تعرفين أن ابنك بدأ يُراهق؟، ولمعرفة أن ابنك بدأ يراهق، ننظر الى المرحلة العمرية وهي سن 11 للبنات، وسن 12 للأولاد، وتستمر المراهقة حتى تقريبا جيل 18. ويبدأ تغيّر في نمط التفكير، فيكون عند المراهق تفكير مادي- تفكير آني- تفكير فردي. وكذلك تنمو تبدأ الاستقلالية وحب السلطة.

خطوات عمليّة للتعامل مع الابن المراهق: هناك عدة خطوات للتعامل مع الابن المراهق منها: تقبّل المراهق، لا لانتقاد المراهق، الهدوء عند انفعال المراهق، لا تتوقعي من ابنك الكمال، بناء العلاقات الحميمة والعاطفة.

فكان هذا القسم الأول، ومدته 45 دقيقة تقريبًا. وفي القسم الثاني، مدته 45 دقيقة، تم عرض حالات خاصة في الموضوع ومناقشتها. وقد شدّدت المحاضرة على أنه على الأم أن تكون جدية، وأن تبذل جهدها من أجل ابنها المراهق، وأن تجعله قضيتها ومحور اهتمامها.

يُذكر أن المحاضرة أثارت اهتمام المحاضرات، فقد قوبلت بتفاعل فعّال من قبلهن، وأثارت لديهن الكثير من التساؤلات، فقمن بعرضها خلال المحاضرة وبعدها.





























































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت