X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
09/03/2013 - 05:29:30 am
انطلاق شهر المرأة في عبلين بمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الام تحت عنوان

بمبادرة المجلس النسائي وتحت رعاية المجلس المحلي قسم المعارف والثقافة والرياضة جرى يوم الجمعة 8-3-20013 في لوبي بناية المجلس المحلي الحفل الافتتاحي لشهر المرأة ولمعرض التراث والملابس الفلسطينية  بحضور العشرات من النساء وعضوات المجلس النسائي المبادرات للشهر واللواتي عملن على التحضير له وتنفيذه،  نايفه خليفة ونيفين حاج وابتسام دعيم وماهدة خوري ووفيقة معروف وملكة عواد وسوار نجمي  وعطاف شيخ احمد بالاضافة لمساعدة العضوات الاخريات في تجنيد اعضاء للمجلس. ورئيس المجلس المحلي السيد مأمون الشيخ احمد وشخصيات دينية ومن لجان الوقف في عبلين الشيخ احمد محمود حيدر والحاج احمد خطيب (ابو حلمي) والسيد كرم خوري  وعضو المجلس سمعان عواد وسكرتير الجبهة اسامة حاج ويوسف حيدر مسئول ملف الثقافة في المجلس . وقدد تولت عرافة  حفل الافتتاح السيدة نيفين حاج مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي التي رحبت بالنساء الحاضرات والرجال الحاضرين وشكرت رئيس المجلس المحلي لدعمه المجلس النسائي وهنأت النساء بعيدهن في الثامن من آذار واضعة امامهن التحدي في خوض المعترك السياسي وتمثلهن في المجلس المحلي كعضوات مجلس محلي  . وموجهة التحية في هذا اليوم  ايضا لامهات الاسرى واسيرات الحرية في السجون الاسرائيلية .  وتحدثت حول برنامج الشهر ووقائعه وقالت اقترح ان يكون الشعار دائما " العبلينيات هن الجميلات ". وتحدث رئيس المجلس المحلي السيد مامون الشيخ احمد الذي شكر بدوره المجلس النسائي على تنظيمه لشهر المرأة بمناسبة يوم المراة العالمي متمنيا لهن الصحة والسعادة وقابلا التحدي ان يتمثلن النساء في عضوية المجلس المحلي في الانتخابات القادمة للمجلس . ومذكرا بدور المرأة الام والمربية في تربية الجيل الصالح والمتحدي والحر . وبعدها قدمت فرقة براعم جفرا للدبكة الشعبية  بقيادة المدرب محمود اسماعيل شيخ احمد عرضا فلكلوريا شيقا في الحفل  نال اعجاب الحاضرين . 

وقد تم انجاز معرض التراث والملابس الفلسطينية بالتعاون والتنسيق مع ملتقى صوريف الثقافي وجمعية سيدات صوريف وجمعية صوريف للثروة الحيوانية  وسيرصد ريع المعرض الفلسطيني لدعم جمعيات صوريف. وشاركت ايضا في المعرض  السيدة رسمية خالد مريسات في عرض اشغالها اليدوية وكذلك اشتركن نادي المسنات في اشغال يدوية من صنعهن في المعرض.

 

 

وسيكون المعرض مفتوحا يوميا من الثانية عشرة ظهرا حتى الثامنة مساء في بناية المجلس المحلي (المدخل بناية البريد القديمة ) حتى 25 من شهر آذار  .

 

ويشتمل برنامج شهر المراة ايضا  :

*على محاضرة طبية للاخت خولة نوباني مختصة العلاج بالتشغيل بعنوان  " المحافظة على صحة سيدة البيت" يوم الخميس 14-3-2013 بالتعاون مع كوبات حوليم كلاليت في بناية المجلس المحلي الساعة الثالثة بعد الظهر.

*ورحلة للنساء الى قرية حداد – جنين يوم الاحد 17-3-2013  التسجيل لدى عضوات المجلس النسائي رسوم التسجيل 150 شيكل اخر موعد للتسجيل في 15-3-2013 .

*وندوة شعرية ادبية يوم السبت 23-3-2013 في "المتناس"  تحت عنوان "الذاكرة والخريف " للاديب سلمان ناطور والشاعر علي قادري ومحيي الدين خلايله محررمجلة  الغد الجديد بحضور رئيس المجلس المحلي وعرافة يوسف حيدر وبالتعاون مع جمععية مساواة ومجلة الغد الجديد   .

* ومحاضرة بعنوان "نظرة فنية على الاغنية الشعبية" يوم الاثنين 25-3-2013  الساعة الخامسة بعد الظهر  في بناية المجلس المحلي تقدمها السيدة نائلة عزام لبس من الناصرة وسيتم تكريم المعلمات وموظفات المجلس المتقاعدات بعد المحاضرة مباشرة .  







































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت