X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
19/03/2013 - 11:40:39 pm
المكتبة العامة في عبلين تقدم محاضرة للشباب عن التدخين المخدرات ومضارها والوقاية منها تقدمها المرشدة نوال الهيب

استضافت المكتبة العامة في عبلين ، والواقعة في بناية المجلس المحلي ، السيدة نوال الهيب ، المستشارة التنظيمية ومرشدة المجموعات لتلقي محاضرة نوعية وهادفة بعنوان " الوقاية من المواد المخدرة .. وكل ما يتعلق بالأرجيلة والتخين والمخدرات " .

المكتبة بإدارة السيدة ساجدة شهاب  خصصت هذه المحاضرة للشباب في المرحلة العمرية الصغيرة ، أو ما يمكن أن نطلق عليه " سن المراهقة " .. وتواصلت مع " وحدة النهوض بالشبيبة " التي تتعامل مع هؤلاء الشباب ، التي أيدت الفكرة بتشجيع شبابها لحضور المحاضرة الهادفة .

 المحاضرة نوال الهيب تكلمت مع الشباب عن التدخين والتعاطي بالأرجيلة بشكل خاص ، وبينت مخاطر هذه الآفة التي تستشري في مجتمعاتنا العربية ، وفي بلداتنا .

كما قدمت فعالية .. وضربت مثالا في كيفية التواصل بين الناس ، وتأثير بعضهم على بعض .. حتى في النواحي السلبية ، وأعطت مثالا جاء فيه : كيف يمكن أن يقدم لك شخص ما شيئا ما ( حبة ملبس مثلا ) فتأخذها منه ، دون الاستفسار والمساءلة والتحقق من هذا الغرض ، والهدف من ورائه.

الهيب بينت للشباب تأثير التدخين بشكل عام ، وبينت مخاطر الأرجيلة التي يستهين بها الشباب ، والناس بشكل عام ، وحتى النساء اللاتي بتن يستعملنها بكثرة في مجنمعاتنا . وكشفت أن نفس الأرجيلة الواحد كما تؤكد الأبحاث العلمية ، يساوي عشرين سيجارة ، أي ما يعادل علبة سجائر كاملة .

كما وأوضحت كيف تتعامل الشركات المصنعة للتبغ ، أو المسوقة له ، تعاطيها مع الناس والمدخنين ، وأكدت أهدافها الربحية ، رغم أن الحكومات في العالم ، وفي البلاد ، عن طريق وزارة الصحة ، فرضت على هذه الشركات أن تكتب على علب السجائر ، " التدخين مضر بالصحة " ورغم ذلك تقوم بتسويقه وبيعه رغم مخاطره .


























































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت