X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
02/05/2013 - 11:10:03 pm
فوح الذكريات بلقاء فوج الـ 81 لمدرسة عبلين الثانوية
السابعة والنصف مساء ، المكان " قاعة  مطعم الجليل " في منطقة سهل عبلين ، الذي كان سهلا عامرا في الماضي بفلاحيه من أهالي عبلين ، الذين كانوا وما أن تكون مثل هذه الفترة من السنة وحتى تكاد تخلو البلدة من سكانها ، لانتقالهم لهذا السهل ، بغية فلاحة أراضيهم ، وزراعتها بالخيار العبليني المشهور .. إضافة للبندورة وباقى الخضار .

سهل عبلين ، وتلك الأيام ، أصبحت ذكرى ، تفوح منها رائحة تاريخ لا ننساه .
 
وتفوح الذكريات حتى صارت اسما أطلقنا عليه : " فوح الذكريات " .
نعم في الساعة السابعة والنصف  من مساء يوم السبت 26/4/2013 بدأ تجمع الأصدقاء .. الزملاء .. بل قل الطلاب من فوج المدرسة الثانوية - عبلين لعام 1981 . خمسون طالبا وطالبة .. أو أكثر ، تجمعوا في قاعة ومنتزهات الجليل - عبلين ، ذكورا وإناثا ، بعضهم من أهالي عبلين ، وواحد فقط من بلدة أخرى .. معظمهم إن لم يكن كلهم متزوجون ، وقد أنجبوا الأبناء .. وبعضهم صار جدا .. أو جدة .. يقاربون بمعدل أعمارهم الخمسين .. يوبيل العمر كما يقال .. أطال الله أعمارهم .. وبارك فيها .

بعضهم ، وخاصة النساء تزوجن في خارج عبلين ، ورغم ذلك حضرن للاجتماع التاريخي الهام ، وامتلأت لقاعة بالزملاء والزميلات .. امتلأت بالطلاب والطالبات .. امتلأت بالذكريات .. ورائحة التاريخ .. وكان اللقاء .. و" فوح الذكريات " .

اللقاء تضمنه عشاء فاخر ، وتخلله كلمات من بعض الأشخاص الذين عملوا على تحقيق وإنجاح اللقاء ، وزينته مشاركة موسيقية من الأستاذ المايسترو نبيه عواد وصوت الطالبة المتألقة  ساندرا حاج ، بصوتها الجميل ، الذي أعاد للذكريات حجمها .. ووزنها .. وفوحها .  
قام أعضاء اللجنة المبادرة بتوزيع ملصق "فوح الذكريات كنا وصرنا" مع وردة احتفاءً  بأصدقائهم .

افتتح الاحتفال عضو اللجنة المبادرة الطالب: بنيامين محمد حيدر , شكر الطلاب على حضورهم وتحت شعار " يا صديقي أنت بخير فأنا بخير" استهلَّ كلمته شارحًا أهمية الصداقة  التي وصفها كالمظلة كلما ازداد المطر ازدادت الحاجة إليها ". الصداقة حديقة وردها الإيحاء  ورحيقها التعاون وعبيرها الأمل ونسيمها الحب ","الصداقة ارضٌ زرعت بالمحبة وسقيت بالمودة واختتم كلمته بأننا أصدقاء الأمس واليوم وغدًا وصداقتنا لا تغيب كما تغيب الشمس ولا تذوب كما يذوب الثلج ".
 
وبدأ الاحتفال بعرض صور فوتوغرافية لطلاب الصف من أيام الدراسة والتي لاقت إعجاب الحضور وباسم لجنة المبادرة تكلمت الطالبة مريم عزام التي شكرت بدورها اللجنة المبادرة على جهودها بإنجاح هذا الاحتفال وشكرت الطلاب على تلبية الدعوة وأكدت على الحاجة بمثل هذه اللقاءات في مجتمعنا التي تساعد في توطيد العلاقات الاجتماعية المبنية على الاحترام المتبادل وأضافت انه من منطلق أن اللجنة المبادرة لجنة تكليف وليست لجنة تشريف كان لها الفخر والاعتزاز بإقامة مثل هذا الاحتفال والعمل على تحقيق هذه الأمنية التي كانت لدى الأغلبية من الطلاب. ودعت إلى المزيد من الاقتراحات واللقاءات المستقبلية هذا وقد ذكرت في كلمتها كادر المعلمين ووجهت لهم كل الشكر والتقدير وقد قامت وباسم جميع الطلاب تقديم التعازي إلى الطالبة ناريمان شوملي لوفاة زوجها الذي شدد المرحوم على حضورها الحفل قبل وفاته وهنأت الطلاب بمناسبة عيد الفصح المجيد .

وتكلمت الطالبة مريم سمرة  عضو اللجنة المبادرة وعبرت عن مدى سرورها وسعادتها بهذا اللقاء الذي كان من أجمل أيام حياتها بلقاء أصدقاء لم تراهم منذ أكثر من ثلاثين سنة  وتمنت أن تسود هذه اللقاءات على مدار السنة  بالزيارات ومشاركة البعض في المناسبات السعيدة وكان للفن نصيب في هذا الاحتفال حيث عزف الطالب نبيه عواد على الكمان وغنت الشابة ساندرا حاج أغنية أبناء صفي لشاعر عبلين المرحوم جورج نجيب خليل وشاركها غي الغناء جميع الحضور ,وقدمت بعض من أغاني أيام زمان . وبعد الفقرة الموسيقية قامت الطالبة رفقة عواد بتقديم فقرة تعالوا نتذكر , حيث تكلم جميع الطلاب عن حياتهم الخاصة وبعض ذكريات  من أيام المدرسة وأنشد بعض الطلاب ترنيمة اليعازر لمصادفة عيده في نفس اليوم وتمت مفاقسة البيض بمناسبة عيد الفصح. وكان مسك الختام أطفئت شمعة الخمسين وقام بتقطيع الكعكة اكبر الطلاب سنا عدنان خطيب , واصغر الطلاب سنًا رفقة عواد وقام الطلاب باتخاذ الصور الجماعية التذكارية معا .

أسماء الطلاب الذين  شاركو في اللقاء:

وليد عثمان ، إلياس طباش حاج ، محمد عاطف إدريس ، نزيه سلمان ، حسين داوود حجيرات ، فريد يعقوب ، نبيه عواد ، نبيل حسن ، ياسمين نجمي ، حنة نور الحاج ، ختام محمود خطيب ، ملكة سمرا ، سوسن عزام ، هيام زيدان ، كفاح سمرا ، آمال خطيب ، رفقة عواد ، فيحا سليم ، لوسي زهران ، هيام كريم ، إيمان سلمان ، مريم سمرا ، يحيى حيدر ، يوسف إدمون ، نبيل سلمان ، إبراهيم حيدر ، خالد شيخ أحمد ، عدنان خطيب ، جاسر عواد ، نجيب حيدر ، عامر شهاب ، زياد محسن ، محمود عبد الغني ، مطانس برجاس ، منذر سليم ، سمعان سلمان ، إلهام حاج ، فيفي سلمان ، مريم عزام ، داليا سلمان ، كاملة سلمان ، بنيامين حيدر، شادية زيدان.










































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت