X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
أخبار عبلين
اضف تعقيب
07/05/2013 - 03:43:04 pm
الفنان سليم خليل - عبلين: اقدم الجديد والمختلف
هذا التقرير نشر في صحيفة بانوراما يوم الجمعة 3.5.2013
هو راض بشكل كبير عن الأغاني الخاصة التي قدمها وعن مشواره الفني الذي سلكه منذ وقت طويل.. ورغم ذلك هو لا يكتفي بما حققه بل يرغب بتنفيذ الكثير من الأفكار مستقبلا،انه الفنان الشاب سليم خليل من عبلين الذي يتحدث في الحوار التالي عن أغانيه الخاصة ومواضيعها ، ورأيه بحال الأغنية على الصعيد المحلي كما انه يتطرق كذلك الى قضية اعتماده على نفسه في اختياراته الفنية واستشارته لطاقم خاص في كل ما يقدمه لجمهوره .. 


حاوره : كرم خوري مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما 
تصوير: وسام رستم 

" أفكار ومواضيع عديدة "

قدمت بعض الاغاني الخاصة ... هل انت راض عن جميعها؟
انا راض جداً عما قدمته حتى الان ، لكني لا اكتفي بذلك ، اذ أنه لدي العديد من الأفكار والمواضيع التي ارغب في طرحها في المستقبل . 
ماذا اضاف لك اصدار 7 أغان خاصة ؟ 
للتنويه فقط فان اول اغنية صدرت لي وأنا بجيل 6 سنوات تحت عنوان " انا طفل "، والاغاني الخاصة تساعد على انتشار اسم الفنان وتجسيد صوته . 
برأيك ، هل يتابع الجمهور المحلي مثل هذه الاصدارات ويرددها ؟
اليوم وصلنا الى مرحلة اصبح لدينا فن محلي منتشر أكثر من الفترة الماضية ، حيث اعتدنا في الماضي على أن اصدار الاغنية المحلية يقتصر على بعض الفنانين فقط ، بينما نجد اليوم أن لكل فنان محلي أغنية خاصة واحدة على الأقل .
ما رأيك بالفنانين الذين لا يؤمنون بالاغنية الخاصة كثيرا؟ 
علينا ان ندعم الاغنية المحلية بكل الامكانيات التي نملكها ، لان الفن رسالة ، وان لم تغن عملك وبصوتك لدعمها ، فما الفائدة منه؟ 
يلاحظ من استمع لأغانيك أن الأغنية الأخيرة التي قدمتها بعنوان " خلصت بغصة " تختلف عن باقي أغانيك ؟
فعلا لقد كانت هذه الاغنية مختلفة تماما عما قدمته في البومي الأول " كانت تغيب " ، ففكرة الاغنية جديدة فنيا واخذت من الوقت والمجهود لاصدارها ، لانني احرص في كل عمل ان اقدم ما هو جديد ومختلف عن سابقه حتى لا اكرر نفسي ، وهنا لا بد من كلمة شكر للشاعر اميل توما وموزع الأغنية عنان ابو زيدان . 

" متفرغ للحياة الفنية "

في هذه الاغنية قمت باداء دور "الحبيب" الذي يخدع حبيبته ، هل عشت هذه القصة في الواقع ؟
ليس بالضرورة ان اعيش واقع كل اغنية اقدمها ، فمن الممكن ان تكون حالة وقد تأثرت منها وموضوعها جديد فأغنيها ، وهذا الذي حصل مع " خلصت بغصة " فرغبت بتغيير ما هو سائد ، لان اغلب الاغاني المحلية كانت عن " خيانة الحبيبة أو الزوجة أو المرأة " لكني عكست الموضوع فيها . 
ماذا تفعل ان كنت انت "الضحية" وقد "خدعتك الحبيبة" ؟ 
شعور غير محبب ولا مقبول ان تشعر بأنك مخدوع .
هل انت عاشق ؟
انا عاشق فني بالوقت الحالي ، ومتفرغ للحياة الفنية . 
هل غنيت اغنية عشتها في الواقع ؟
كما قلت ليس بالضرورة ان اعيش الأغنية ، لكني قدمت اغنية بعنوان " ياللي معذبني " من البوم "كانت تغيب" وكانت هذه الاغنية تعكس واقعا حقيقيا عشته ولها معزة خاصة بقلبي . 
هل تعتمد على نفسك في اختيار اغانيك ام أنك تستشير احدا ؟ 
طبعا أعتمد على نفسي باختيار الاغاني ، ولكي تصل الاغنية للجمهور عليّ أن اشعر واحس بها ، لكن عندي طاقم عمل يشاركني ويساعدني باختياراتي الفنية ، وهو من يدير أعمالي تابع لشركة "بي ستار" التي انضم اليها.
هل تمنيت غناء اغنية لفنان آخر ؟ 
هناك الكثير من الاغاني التي اعجبتني ، لكن ليس لدرجة ان اغنيها. 

" عصر الصوت والصورة "

ما رأيك بالأصوات الغنائية المحلية ؟
عندنا اصوات محلية نفتخر بها ، ووضع الساحة المحلية أنشط عما كان عليه من قبل . 
هل ترى بنفسك منافسا قويا لهذه الاصوات ؟ 
انا منافس لاي عمل فني وصوت راق . 
أين تدرج اسمك الفني بين الفنانين ؟
ان وصل الفنان لوضع ان يدرج ويقيّم اسمه فهذا اصبح غرورا غير منطقي ، لان من له حق القرار في ذلك هو الجمهور فقط . كيف تحافظ على صوتك ؟ 
لكل صوت طبيعته التى يعتاد عليها ، لكن هناك اساسيات للمحافظة على الصوت ، فانا اتجنب حدوث التهابات بالحنجرة ، واحافظ على تناول أكل صحي ، وأحرص على عدم التدخين ، وطبعا واهم شي اتباع تمارين شبه يومية من "الفوكاليز" أي تطوير الصوت . 
الى اية درجة تعطي " اللوك " والأزياء اهمية في مشوارك الفني ؟ 
اليوم وصلنا الى عصر الصوت والصورة وعصر الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي ، وانا كشخص عادي وليس كفنان يهمني ان اكون محافظا على مظهري الخارجي ، فأحب متابعة الموضة لانها عنصر شبابي مهم يقربنا للجمهور اكثر. 
بعيدا عن الغناء اين تقضي أوقات الفراغ ؟ 
مثل اي شخص ، أستغل أوقات الفراغ لأكون بجانب اصدقائي المقربين ، واغلب الاحيان أقضي اوقات الفراغ بالجلوس لوحدي انا والعود .







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت