X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
10/03/2012 - 03:46:18 pm
مدريد تتوج ميسي على عرش الكرة ولا مكان لرونالدو بين الكبار .
موقع الغزال

استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية يضع النجم الأرجنتيني الأفضل في تاريخ كرة القدم والفنان الفرنسي في المركز الثاني وغياب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن القائمة.

توج قراء صحيفة ماركا الإسبانية "المدريدية" النجم الأرجنتيني ومهاجم برشلونة ليونيل ميسي ملكاً على عرش كرة القدم عبر العصور بعد اختياره الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة.

وشارك في استطلاع الرأي الذي نشرته الصحيفة المقربة من ريال مدريد أكثر من 87 ألف زائر، أعطى أكثر من نصفهم صوته للأرجنتيني ليونيل ميسي، ليتربع على عرش الكرة تاركاً وراءه العديد من عمالقة الكرة عبر العصور المختلفة.

وحل في المركز الثاني الفرنسي زين الدين زيدان لاعب ريال مدريد الإسباني السابق ومستشار الرئيس حالياً بعدما جمع 27.5% من الأصوات، متقدماً على الأسطورة دييغو مارادونا الذي حل ثالثاً بالاستفتاء جامعاً 9.9% من الأصوات.

وفي نتيجة ستكون صادمة للبرازيلي، حل "الملك" بيليه في المركز الرابع، عندما لم يحقق أكثر من 7.7% من الأصوات، رغم تصريحاته المستمرة بأنه الأفضل، وان ميسي لا يقارن به.. وجاء خامساً الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو بـ3.9% من الأصوات، وتلاه الهولندي يوهان كرويف بـ1.5%.

ويمكن قراءة النتائج بطريقة مختلفة، وهي أن القائمة شهدت تواجد ثلاثة أرجنتينيين (ميسي، مارادونا، دي ستيفانو) ولم تضم إلى برازيلياً واحداً رغم تفوق بلاد الساميا على جارتها التانغو بالإنجازات الكروية على الساحة القارية والدولية.

كما لعب 5 من اللاعبين الستة في ريال مدريد أو برشلونة، إذ لعب كل من ميسي ومارادونا وكرويف في برشلونة، فيما لعب زيدان ودي ستيفانو في ريال مدريد، ما يعطي القارئ أهمية كبيرة بالنسبة للناديين العريقين.

خلت القائمة من اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم أن الاستفتاء جاء في صحيفة مدريدية، إلا أن القراء انحازوا للحقيقة وفضلوا ميسي "العدو" على رونالدو "الصديق".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت