X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
رياضه عالميه
اضف تعقيب
06/12/2022 - 08:51:40 pm
المنتخب المغربي يضع العرب بين الثمانية الكبار للمرة الأولى

المنتخب المغربي يضع العرب بين الثمانية الكبار للمرة الأولى

وفلسطين حاضرة في فوز المغرب 

المغرب أول منتخب عربي في دور الثمانية بعد الإطاحة بإسبانيا

كتب المغرب التاريخ بتأهله إلى ربع نهائي كأس العالم بعد تخطي عقبة إسبانيا بركلات الترجيح، ليصبح أول فريق عربي يظهر في دور الثمانية.

المغرب تعادل سلبيا مع إسبانيا في الوقتين الأصلي والإضافي قبل أن يفوز بركلات الترجيح بفضل تألق حارسه ياسين بونو الذي تصدى لركلتين.

وينتظر المغرب الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا لمعرفة منافسه القادم في دور الثمانية، ليبحث عن إنجاز آخر غير مسبوق للعرب ببلوغ نصف النهائي.

  • توقفت الإنجازات العربية في الدورات السابقة عند التأهل إلى الدور الثاني فقط وعبور المجموعات، ثم الخروج.
  • المغرب بات الفريق العربي الأول في التاريخ الذي ينجح في تخطي عقدة دور الـ16، بعد أن شارك في الدور نفسه للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1986.
  • بات المنتخب المغربي الفريق الإفريقي الرابع الذي ينجح في الوصول إلى دور الثمانية بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010.
  • لم ينجح أي فريق عربي أو إفريقي في التأهل إلى نصف النهائي، وهي الفرصة التي لا ينوي المغرب تفويتها ليصبح أول فريق من قارته يظهر بين العظماء الأربعة ويستمر لنهاية البطولة.

وتأهل منتخب المغرب إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد المدينة التعليمية، ضمن مواجهات دور الـ16.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من مباراة المغرب وإسبانيا بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب المغربي بعد تألق ياسين بونو بالتصدي لـ3 ركلات ترجيح من لاعبي إسبانيا.

وحافظ منتخب المغرب على التعادل السلبي أمام نظيره إسبانيا، بعد انتهاء الشوط الإضافي الثاني من المباراة.

وسيطر منتخب إسبانيا على مجريات الأمور مع الدقائق الأولى، دون خطورة حقيقية على مرمى منتخب المغرب، قبل أن ينشط أسود الأطلس مع الدقيقة السادسة بفضل انطلاقات سفيان بوفال وحكيم زياش.

واتجهت مواجهة المنتخب المغربي ونظيره الإسباني، إلى الأشواط الإضافية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وتعد هذه المباراة هي الخامسة التي يخوضها منتخب إسبانيا في الأدوار الإقصائية للبطولات الكبرى بأشواط إضافية.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدرًا المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور للمرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلًا وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضًا.

وصنع أسود الأطلس التاريخ بالوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم 2022 في قطر ليصبحوا السفراء العرب الوحيدين في تلك النسخة بعد خروج كل من تونس وقطر والمنتخب السعودي من الدور الأول.

ويعول المنتخب المغربي على نجومه حكيم زياش ويوسف النصيري والحارس المتميز ياسين بونو، وكذلك لاعب الوسط سفيان أمرابط.

وسبق وتواجه المنتخب المغربي أمام إسبانيا في ثلاث مباريات، جميعها مباريات رسمية، حيث بدأت مواجهات أسود الأطلسي ضد الماتادور في عام 1961، ضمن التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 1962، حيث تواجه المنتخبان في مباراتي ذهاب وإياب لتحديد المتأهل إلى مونديال تشيلي.
المباراة الأولى، أقيمت 12 نوفمبر 1961، وفيها حقق منتخب إسبانيا الفوز على منتخب المغرب بهدف دون رد، أما مباراة الإياب، التي أقيمت في 23 نوفمبر 1961، فقد تمكن فيها منتخب إسبانيا من تكرار فوزه على المغرب، لكن بنتيجة 3-2، ليضمن "لا روخا" المشاركة في كأس العالم 1962.

فيما كانت المباراة الثالثة بين المغرب وإسبانيا جاءت ضمن دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

















































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت