X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
03/06/2014 - 02:42:38 pm
علاج جديد لمواجهة مرض السكري من النوع الثاني

MSD تطلقه في البلاد قبل شهر رمضان

في إطار مساعيها لمكافحة الانتشار الواسع لمرض السكري من النوع الثاني، أعلنت شركة MSD الرائدة في مجال الرعاية الصحية، عن إطلاقها لعلاج جديد في البلاد JANUMET XR. العلاج الجديد يجمع بين فعالية مستحضر "سيتاغليبتين" (sitagliptin) و"الميتفورمين" (metformin)، ويساعد من خلال جرعة فعالة ومريحة لمرة واحدة يومياً على تحسين مستويات نسبة السكر في الدم لدى المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

بحسب تقارير الاتحاد الدولي للسكري، فإن 371 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض السكري، من أصل 34 مليون مريض بالسكري يعيشون حالياً في منطقة الشرق الأوسط، فإن نحو 90% منهم يعانون من مرض السكري – النوع الثاني، والذين يضطرون إلى استخدام أدوية متعددة لمساعدتهم في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وبلا شك أن توافر العلاج الجديد JANUMET XR في البلاد يقدّم الآن للمرضى جرعة واحدة يومياً، ما من شأنه المساعدة في استقرار نسبة السكر في الدم لديهم. علماً أن الدواء الجديد يستهدف ثلاثة خطوط رئيسية لمرض السكري، وهي نقص الانسولين من خلايا البنكرياس، ومقاومة الانسولين، بالإضافة إلى إفراط الكبد في انتاج الجلوكوز، وقد تمت الموافقة على الدواء في 88 دولة، كما ورد في أكثر من 12 مليون وصفة طبية في جميع أنحاء العالم.

در. رياض محاميد اخصائي في مجال الغدد الصماء والسكري اضاف: نسبة مرض السكري عند العرب هي 12% والكثير من الاشخاص يعانون من عدم توازن. بالإضافة الى هذا فان 110 الف مسلم يعانون من السكري النوع الثاني سيصومون في البلاد. الفورمولا الجديدة لعلاج السكري جانويت JANUMET XR  تعطي تغطية لمريض السكري لمدة 24 ساعة. اي يمكن اخذ الدواء عند الافطار وتكفي ليوم كامل.

هذا واضاف در. عدنان زينة أخصائي الغدد الصماء والأيض في المركز الطبي زڤولون:" JANUMET XR هو جيل جديد تعتمد طريقة عمله على تثبيط بروتين DPP-4 ،يقلل من الاعراض الجانبية مثل الاسهال والتقيؤ ويقلل من التعب في عضلة القلب ولذلك امكانية الالتزام بتناول الدواء تكون اكبر وبالأخص للصائمين اذ يسهل عليهم الدواء متابعة تناوله مرة واحدة في اليوم.
Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت