X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
11/04/2018 - 10:32:59 pm
نجاح طاقم المركز الطبي للجليل في نهاريا بزراعة غضروف الركبة


بيان صحافي
4.4.2018
للمرة الأولى في الجليل: زرع غضروف الركبة لشاب يبلغ 18 عاما من الجليل

نجح هذا الاسبوع طاقم المركز الطبي للجليل في نهاريا بزراعة غضروف الركبة لشاب يبلغ من عمره 18 عاما من منطقة الجليل، وذلك بعد معاناة لسنتين حين أُصيب برجله اليمنى عندما كان عمره 16 عاما. وتعتبر عملية الزرع هذه الأولى في الجليل والثالثة في البلاد، وان زراعة الغضروف من شخص متوفي تعتبر من العمليات النادرة على مستوى العالم.
 قد شاء القدر ان توافق احدى العائلات الذي توفي قريبهم بالتبرع بغضروف الركبة للشاب المصاب الذي مكث في العملية حوالي الساعتين من بعد انتظار دام عدة شهور، وقد نجح طاقم طبي خبير ومختص في الجراحة بتخطّي الساعتين مع أمل جديد للشاب المصاب، فقد تعاونوا جميعا على انقاذ المريض واستعادته لصحته لحياة طبيعية. ومن المختصين الذين أشرفوا على ذلك: د. حسين شحادة، نائب مدير قسم جراحة العظام في المركز الطبي زيف، ودكتور نوعم رشف، طبيب مختص بجراحة كف الرجل في المركز الطبي زيف، واخرين من مراكز طبية مختلفة. 
وفي هذا السياق قال الدكتور اينال بطحيش، وهو مختص بجراحة الركب والاصابات الرياضية في قسم جراحة العظام أ في المركز الطبي للجليل: "كان الشاب قد مرّ بعملية جراحية في رجله وتم اخراج الغضروف أثر التمزق الشديد الذي أصابه قبل سنتين، وكان من الضروري زرع غضروف لكي يستطيع اكمال حياته بشكل طبيعي."
وأضاف بطحيش: "لقد استغرقت العملية الجراحية ساعة ونصف أقل من المتوقع، وفور بدء المريض باستعادة وعيه بدأنا بمرحلة العلاج الطبيعي، وكلي ايمان بأنه سيعود لحياته بشكل طبيعي خلال أسابيع قليلة. ومن الجدير ذكره بأن المركز الطبي للجليل بإدارة د. مسعد برهوم عمل جهدا كبيرا لتعاون عظيم بين المراكز الطبية وأفضل الخبراء بجراحة كف الرجل لمساعدة الشاب المصاب ولتلبية جميع ما تحتاجه الحالة."
وقد عبّر الشاب وعائلته عن امتنانهم وشكرهم الكبير للأطباء والمركز الطبي للجليل وخصّوا بذلك د. اينال بطحيش وقالوا خلال حديثهم: "منذ سنتين ونحن بمتابعة دائمة مع المركز وأننا نشعر كأننا في بيتنا، حيث كان لنا دعما كبيرا من قبل الجميع وأيضا من قبل مدير المركز الطبي للجليل، د. مسعد برهوم الذي ساعدنا على تخطي هذه الفترة الحرجة، وجميل أن يكون مركز طبي قريب من مكان السكن يلّبي احتياجاتنا الطبية حتى لو كانت معقدة ومركبّة، فكان التنقل سهلا ومريحا، كما شعرنا بالمهنية والإنسانية التي يتميز بها المركز".
ان عملية زرع الغضروف تعتبر من العمليات النادرة والمركبة، لذلك من المهم معرفة كيفية اجراء هذه العملية بدقة عالية، ومن أجل ذلك عمل د. اينال طحيش على المرور بالعديد من التجارب والاستكمالات خارج البلاد وكسب الخبرات لمعرفة علاج المصابين بشكل مهني جدا، واستحق بجدارة بأن يدير قسم جراحة الركب، وبأن يكون قدر الثقة التي نصبها فيه حوالي 600 مريض قد مكثوا في المركز الطبي للجليل والذين عانوا من إصابات عديدة جراء الرياضة.







Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت