X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
20/10/2018 - 12:52:35 pm
هكذا يحاربون في العالم المشروبات المحلّاة

هكذا يحاربون في العالم المشروبات المحلّاة

من منا لا يحب الحلويات؟ لا يمكننا إنكار ذلك. وعلى الرغم من ذلك، لو سألنا من يعرف ما هي التأثيرات السلبية للسكر على أجسامنا، فإن الإجابة قد تكون معاكسة تماماّ: لا أحد تقريبا. وقد يتوقف ذلك على المكان. ففي الولايات المتحدة على الأقل، بدأوا بإستيعاب تلك الآثار السلبية.

في السنة السابقة، صادقت أربع مدن في كولورادو وكاليفورنا في الولايات المتحدة على فرض الضرائب على المشروبات المحلّاة، وذلك نابع من الرغبة بمحاربة التأثيرات السلبية للسكر على أجسامنا. وإنضمت إليها بعد فترة قصيرة ولاية فيلادلفيا – وأيضا بريطانيا أعلنت أنها ستفرض الضرائب في سنة 2018.

عندما نتحدّث عن السكر، فإننا نقصد بذلك السكر "الخفيّ"- أي الذي يُضاف للمشروبات المحلّاة بطريقة إصطناعية. أثبتت الدراسات وجود علاقة بين استهلاك السكر "الخفيّ" والبدانة، السكري، أمراض القلب والأوعية الدموية، تسوّس الأسنان ومشاكل صحية أخرى. بسبب المخاطر المتعددة التي يسببها السكر للجسم، بالإضافة إلى نقص الوعي العام المتعلق في هذا الموضوع، فقد قامت العديد من الولايات الأمريكية بإتخاذ قرار بـ "تعليم وتوعية" المواطنين حول إستهلاك كمية أقل من المشروبات المحلّاة.

وبما أنه لا يمكن منع المستهلكين من شراء المشروبات المحلّاة، فقد إتخذوا قرارا بفرض الضريبة على كل ملل من المشروب المحلّى. وفقاً لهذا القرار فقد فرض 12 سنت على كل علبة من المشروب المُحلّى. يبدو ذلك قليلا ولكن انتبهوا أن السعر الأساسي لعلبة المشروب المحلّى يعادل حوالي 80 سنت، ولذلك فإن الحديث هنا هو عن قفزة لا بأس بها في الأسعار.

نتعلّم الحياة الصحية

قال سكرتير جمعية الأطباء في ولاية سان فرنسسكو، وهي إحدى الولايات الأولى التي تبنّت القانون، إنّ ولايات أخرى ستقوم بتبنّي هذا القانون أيضًا، وأن الحديث هنا هو عن رسالة مهمة لصناعة المشروبات المحلّاة وللجمهور أيضًا. وجدت الأبحاث التي أجريت بعد فرض الضرائب أن هذا التشريع أدّى إلى إنخفاض كبير في إستهلاك المشروبات المحلّاة- مما يثبت أنه حقق هدفه بالتأثير على نمط الحياة ليصبح أكثر صحةً.

حتى اليوم، تعمل العديد من الولايات الأمريكية والدول في العالم على فرض ضريبة السكّر، وتذكّرنا بأنه بالرغم من كل شيء، هنالك من يحافظ على صحتنا.

يمكن الإستمتاع بالحلويات حتى بصورة أخرى

لا شك بأن محبّي الصحة بينكم صادفوا "موضة" شرب المياه مع الفواكه وأعشاب التوابل. طريقة حديثة للإستمتاع بشرب مياه حلوة قليلاً وتحتوي على فيتامينات وقيم غذائية مفيدة من الفواكه والأعشاب. إحدى هذه الطرق هي وضع فاكهة مع مياه مغليّة وتبريدها قبل شربها، أو إضافتها بشكل مباشر إلى المياه الباردة.

هل تبحثون عن طرق أخرى؟ إليكم بعض الأفكار التي يُنصح بها:

الماء مع التوت البري بأنواعه، الماء مع التفاح، النعنع واللويزا، الماء مع الليمون، البرتقال والجريبفروت الحمراء، وغيرها الكثير بحسب الرغبة والذوق.

جرّبتم؟ أحببتم؟ بحسب استطلاع TNS الذي أجرى في شهر سبتمبر 2017، فإن %93 من العائلات قالت بأنه منذ شرائهم بار المياه تامي 4 فإن كل العائلة تشرب ماء أكثر! مع بار المياه تامي 4، تستطيعون الإستمتاع بكأس مياه، وإن رغبتم تستطيعون تحليتها قليلا- وبذلك ترتقون بالمياه التي تشربونها بصورة طبيعية وصحّية، والأهم أنّ الحديث عن مياه بجودة عالية، أصفى وأطيب، بفضل مطهّر المياه MAZE الأكثر تطوّرًا في العالم.




Copyright © elgzal.com 2011-2018 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت