X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
11/04/2020 - 02:15:25 am
عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 10408 - بينهم 95 حالة وفاة

اخبار الكورونا 

أفادت وزارة الصحة أن "عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 10408مريض

حتى الساعة 21:00 من مساء  يوم الجمعة بينهم 95 حالة وفاة.

ومن مجمل الإصابات هناك 8790 وصفت حالتهم بسيطة، 173 متوسطة

و167 خطيرة و124 موصولين بجهاز التنفس الإصطناعي، و1183 تماثلوا للشفاء".

وزارة الصحة تحذر من ارتفاع عدد مرضى الكورونا في هذه البلدات!

حذّرت وزارة الصحة من ارتفاع عدد مرضى الكورونا في القرى والبلدات العربية وخصوصا اثر الدالة التصاعدية التي نشهدها في كل من: طمرة، عرب الشبلي، جسر الزرقاء، باقة الغربية، جت المثلث، أم الفحم ودبورية.وتناشد وزارة الصحة المواطنين عامة، وسكان البلدات المذكورة بالإلتزام التام بالتعليمات حفاظا على سلامة الجميع ولمنع تفشي وباء الكورونا.بدوره، قال الدكتور زاهي سعيد، المتحدث الطبي بلسان وزارة الصحة: "المعطيات في المجتمع العربي تدعو للتفاؤول ولكن نحذر من أن يتحول هذا التفاؤول الى استهتار ويحول دون الالتزام التام بالتعليمات، لأنه يكفي عدم انضباط شخص واحد فقط للتعليمات حتى يعاود المرض التفشي والاستفحال في القرى والبلدات العربية. لذلك من الضروري الالتزام بالتعليمات حتى نستطيع الانتصار معا على مرض الكورونا".وأضاف سعيد: "نحن على تواصل مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية في محاولة للحد من انتشار الوباء".

 الدكتور أمير عليمي :أعداد المرضى في المحتمع العربي في ازدياد وهذا يعطينا الشارة الحمراء

قال الدكتور أمير عليمي، مساعد مدير مستشفى الناصرة (الإنجليزي) تعليقا على استقبال أول مريض كورونا في المستشفى: "أعداد المرضى في المحتمع العربي في ازدياد وهذا يعطينا الشارة الحمراء. كنا نتمنى أن يبقى قسم النصر خاليا من المرضى، ولكننا استقبلنا اليوم المريض الأول. قسم النصر موجود بمعزل عن باقي أقسام المستشفى ومجهز بأحدث التجهيزات الإلكترونية، وعليه فإن بقية الأقسام في المستشفى تتابع عملها كالمعتاد". وقال د. عليمي: "ننصحكم باستمرار التباعد الإجتماعي، والبقاء على حذر، واتخاذ تعليمات وزارة الصحة على محمل الجد، لنجتاز هذه المرحلة".

أفادت وزارة الصحة أنها وقعت عقدا مع معهد فايتسمان

لاستخدام مختبر المعهد لفحوصات الكورونا.

وسيبدأ مختبر معهد فايتسمان بالعمل ابتداءً من اليوم على أن يتم اجراء 1000 فحص يوميا.

وحذّر زهير يوسف، رئيس مجلس محلي دبورية "من التهاون بتعليمات وزارة الصحة، وذلك إثر ارتفاع عدد مرضى الكورونا في بلدته".
وقال زهير يوسف: "للحفاظ على أنفسكم وعلى أهلكم، وأهل بلدكم، أناشدكم بالبقاء في بيوتكم وعدم الخروج منها، الا للضرورة القصوى. لا تخرجوا من البيت بدون كمامات. التزامكم بالتعليمات يحفظكم أنتم وأهل بلدكم من الوباء".

وقال الشيخ مراد عماش، رئيس مجلس محلي جسر الزرقاء، تعليقا على ازدياد عدد مرضى الكورونا في بلدته: "جميع المرضى في جسر الزرقاء بحالة بسيطة ونرجو لهم السلامة، ونؤكد حرصا على سلامتكم، وعلى حياتكم أن تحافظوا على البقاء في بيوتكم، وأن تبتعدوا عن اللقاءات والتجمهرات وأن تلتزموا بالمحافظة على توجيهات وتعليمات وزارة الصحة لنضمن لأنفسنا الخروج من الأزمة بأسرع وقت ممكن".




الدكتور امير عليمي




















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت