X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
31/05/2023 - 10:08:48 am
اسمعوا هالحكي!

اسمعوا هالحكي!
وزارة الصحة تطلق حملة دعائية ضدّ السجائر الإلكترونية

أطلقت وزارة الصحة أمس (30.5.23) حملة دعائية واسعة ضد تدخين السيجارة الالكترونية تحت عنوان: "اسمعوا هالحكي..قال ما بتعمل إدمان! بلاش يحكولك قصص، السيجارة الالكترونية تشكّل خطرا على الحياة" تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف يوم 31 أيار من كل عام.

تتوجه الحملة، التي نشرت باللغة العبرية، العربية والروسية، عبر التلفزيون والانترنت، إلى فئات عمرية عديدة بمن في ذلك الشباب وعن طريق المؤثّرين الاجتماعيين المعروفين مثل رواد حاج، ميمنة أبو كنعان، نغم حاج علي، وليد ملحم، عبد أطرش وحلا غانم.
إلى جانب الحملة الدعائية، من المقرّر أن تعقد وزارة الصحة ويبنار (ورشة عبر الانترنت) بمشاركة خبراء من البلاد والعالم وسيتناول الجوانب النفسية المترتّبة على استهلاك النيكوتين، أضرار السجائر والأدوات 
المتوفرة لدى الأهالي وكيفية إيصال هذا الموضوع لأولادهم.

السجائر الالكترونية هي وباء حقيقي يضرّ بالمستقبل الصّحي للشباب والفتيان. فالسيجارة الالكترونية تضرّ بصحتهم بشكل مباشر وتضر بالرئتين، تؤدّي إلى الإدمان، وتسبب نوبات من الهلع والتسمّم من مواد التعبئة. كما هو الحا ل في كل العادات السلبية والضّارة بالصحّة - فإنّ أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين هي عدم البدء به إطلاقًا.

الدكتورة إفرات أفلالو، مديرة دائرة التربية وتعزيز الصحة في قسم الصحة العامة بوزارة الصحة، تقول: "الحدّ من ظاهرة التدخين وأضرارها هو من أهمّ المهام الوطنية في مجال الصحة العامة. السجائر الإلكترونية هي بوابة إلى عالم التدخين - يستخدم الأطفال والمراهقون والشباب السجائر الإلكترونية التي أصبحت جذّابة ومتاحة. تواصل وزارة الصحة جهودها لاتخاذ العديد من الإجراءات الوطنية، بما في ذلك فرض ضرائب على السجائر الإلكترونية، والأنشطة التربوية والتثقيفية والإعلامية بين الشباب والبالغين لمنع التدخين والتعرّض له ولمنتجات التدخين، وبرامج الإقلاع عن التدخين في إطار المركز الوطني للإقلاع عن التدخين وصناديق المرضى، وهي في تعاون مكثّف مع الوزارات الحكومية وصناديق المرضى والسلطات المحلية وقيادة أولياء الأمور ومجلس الطلاب ومنظمات المجتمع المدني في مجال الوقاية من التدخين.
"بالإضافة إلى ذلك، عمل طاقم وطني بقيادة وزارة الصحة، خلال الشهر الماضي، على صياغة آليات عمل للتعامل مع الظاهرة وزيادة الوعي بالأضرار التي تسبّبها هذه المنتجات الخطرة. ويجتمع الطاقم، الذي يتكون من أربعة طواقم فرعية، من أجل صياغة توصيات ستكون بمثابة خطوة أخرى في الطريق نحو القضاء على هذه الظاهرة".

للمزيد من التفاصيل: https://www.gov.il/he/Departments/Guides/electronic-cigarette-smoking




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت