X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
صحه
اضف تعقيب
03/01/2024 - 11:12:11 am
المركز الطبي تسافون بوريا - الذكاء الاصطناعي لتشخيص فحوصات الاشعة

المركز الطبي تسافون بوريا

الذكاء الاصطناعي لتشخيص فحوصات الاشعة الاكثر اشتباها بوجود أمراض مزمنة لتسريع عملية العلاج

بدء في المركز الطبي تسافون "بوريا"، العمل بنظام جديد قائم على الذكاء الاصطناعي لتحديد أولويات فحوصات تصوير الاشعة التي تحمل نتائج تتطلب معاينة طبية عاجلة. ويوفر النظام، الذي طورته شركة Aidoc، الأولوية لفحوصات التصوير المقطعي والأشعة السينية التي يتم الاشتباه بها بوجود امراض مزمنة تتطلب معالجة فورية من قبل طاقم الاطباء، وكل ذلك من أجل تحسين جودة الرعاية الطبية والعلاج لجمهور المرضى والمتعالجين. 

ويعتبر هذا النظام المبرمج على انه نظام تعزيز "للقرارات الطبية"، اذ انه لا يحل مكان الطبيب، لكنه عندما يكتشف حالات مشتبه بها للإصابة بمرض معين، فإنه يتيح للطبيب بإعطاء الأولوية للعلاج لهذه الحالة، وبالتالي تقصير وقت تقديم العلاج للمتعالجين.

هذا وتم تطبيق هذا النظام الجديد في المركز الطبي في قسم الطوارئ وقسم العظام. وقال نائب مدير المركز الطبي د. نوعام يهودائي عن هذا النظام وبدء العمل به: "نشكر شركة Aidoc على التبرع الهام بهذا النظام المحوسب. لقد كانت عملية تطبيق هذا النظام في المركز الطبي سريعة بشكل خاص بفضل طاقم المختصين في نظم المعلومات والتعاون مع شركة Aidoc ونحن فخورون بذلك، ما من شك في أن النظام سيساعد في توفير أفضل علاج لمرضانا."

ويقوم برنامج Aidoc بمسح جميع صور الأشعة السينية والتصوير المقطعي المحوسب التي يتم إجراؤها في الوقت الفعلي. ويشير الاطباء في المستشفى أن قدرة هذا البرنامج المحوسب على تحديد الحالات الأكثر إلحاحاً ستكون مفيدة بشكل خاص في حالة وقوع حادث مع مصابين كثر، حيث يُطلب من الطواقم الطبية تقديم العلاج الملائم للعديد من المرضى في نفس الوقت وبشكل سريع.

وقال المدير العام لشركة Aidoc العاد فولاخ مع بدء العمل في هذا النظام في المركز الطبي: "نحن نقدّر بشدة العمل المشترك بين قسم تكنولوجيا المعلومات في المركز الطبي وطاقم المختصين العاملين في الشركة، الذين عملوا معًا لتطبيق حلول الذكاء الاصطناعي من أجل سلامة المرضى ونجاعة عمل الأطباء. شكر خاص للمركز الطبي تسافون لثقته في هذا النظام لشركة Aidoc وقدرته على المساعدة وتحديدا في هذه الأوقات المليئة بالتحديات.

(- في الصور د. ماجد غنايم مدير قسم العظام في المركز الطبي تسافون بوريا خلال استعماله للبرنامج المحوسب (تصوير المركز الطبي تسافون بوريا)




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت