X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
12/02/2014 - 03:41:37 pm
حلم يتحول الى حقيقة في العالم العربي من خلال ايكيا

قبل حوالي 70 عاما تأسست ايكيا للاثاث والتصاميم في قرية زراعية صغيرة في السويد وكان محورها الثابت من خلال السنين ينص على ان ايكيا تعمل كل ما بوسعها من أجل خلق حياة يومية افضل لأكبر عدد ممكن من الاشخاص.  اليوم تضم شبكة ايكيا العالمية 348 حانوت في 42 دولة.

في السنة الماضية تلخص مجمل مبيعات شبكة ايكيا في العالم بنحو 29.2 مليار يورو وحوالي 775 مليون شخص زاروا حوانيت ايكيا في ارجاء العالم. وسيلة التسويق الرئيسية في الشبكة هي الكتالوج الذي يتم ارساله مباشرة الى البيوت اذ تمت سنة 2013 طباعة 212 مليون كتالوج في ارجاء العالم، ويشكّل اصدار الطباعة الثاني في العالم من حيث الحجم.

 

ايكيا ليست معروفة في العالم الغربي فقط، فقد استطاعت هذه الشركة السويدية الكبرى دخول العالم العربي ايضا وفتحت لها حوانيت في مصر، السعودية  3 حوانيت، الكويت حانوتين، الامارات المتحدة حانوتين وفي قطر. اما في مصر افتتحت في نوفمبر 2013 وقريبا ستفتتح الشبكة حانوت لها في الاردن.  تعمل ايكيا في البلاد منذ عام 2001 من خلال من خلال حانوتين: نتانيا، حانوت بمساحة 25000 متر مربع والتي اعيد افتتاحها عام 2012. وفي ريشون لتسيون، حانوت بمساحة 34000 متر مربع، افتتحت في 2010. زار الحانوتين معا منذ افتتاح الشبكة اكثر من 32 مليون زائر. في 11 آذار 2014 ستفتتح حانوت ثالثة وجديدة في الشمال وبالتحديد في كريات آتا بالقرب من شفاعمرو.

 

اقيمت ايكيا في السعودية في عام 1983 وبعدها بعام افتتحت حانوت اخرى في الكويت وفي عام 1991 تأسست حانوت في الامارات المتحدة. ولقد صرح الدكتور غسان السليمان، رئيس مجلس إدارة آيكيا المملكة العربية السعودية "إن شراكتنا مع ايكيا بدأت منذ نحو 29 عاما ونحن فخورون بان نكون جزء من نمو هذه الشراكة في البحرين والمنطقة. إن وجود ايكيا في البحرين سوف يخلق العديد من فرص التدريب والعمل للبحرينيين وسوف يؤدي إلي جذب عروض كبيره للبيع في السوق البحرينية."
ان مفهوم الأثاث ذو الجودة وبأسعار معتدلة هو الأول من نوعه الذي يتم طرحه في مملكة البحرين من خلال ايكيا المتخصصة في تصميم وبيع الأثاث الجاهز والقابل للتجميع بالإضافة للإكسسوار المنزلي وهي تعكس بذلك خبرة واسعة في تصاميمها ذات المواصفات والمقاييس العالمية.

اما اكبر حانوت لايكيا في الامارات المتحدة تتواجد في جزيرة ياس في ابو ظبي وتأسست عام 2011 ويزور الحانوت سنويا حوالي 1.3 مليون زائر. اقامت مجموعة الفطيم الحانوت وهي احدى المجموعات العائلية التجارية القوية في منطقة الخليج وتمتلك حقوق التمثيل من شركة ايكيا.

كان التوسع في ابو ظبي لشبكة ايكيا  جزء من خطوة استراتيجية تم اتخاذها من قبل الشركة في السويد والتي ترغب في تعميق تغلغلها في الاسواق النامية وعلى رأسها الشرق الاوسط، الصين وروسيا وتفضيلها على فروع اضافية في الاسواق المزدحمة في اوروبا والولايات المتحدة.

تم افتتاح اول حانوت لايكيا في مصر عام 2013 في مجمع كايرو فستيفال ومساحتها حوالي 33000 متر مربع، ويعتبر اكبر مجمع للشراء في مصر، يشمل مجمع كايرو فستيفال سيتي مول حوالي 300 حانوت ونحو 95 مطعم ويعرض 5000 مكان عمل. حانوت ايكيا في مصر تتواجد بملكية مجموعة الفطيم ايضا الرائدة في تطوير العقارات والتي غيّرت مفهوم التسوق، الترفيه والتسلية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

ايكيا تعمل وفق معايير واحدة في جميع البلاد اذ انها تشدد من خلال عملها على رؤيتها والتي تقودها الى الافضل اذ ان ايكيا تسعى الى خلق حياة يومية أفضل للكثير من الناس. حيث تقدم ايكيا مجموعة واسعة من منتجات الأثاث المنزلي التي تتصف بعمليتها وتصميماتها الجيدة والتي تتوفر بأسعار منخفضة بحيث يكون بمقدور أكبر عدد ممكن من الناس شرائها. تتسم مجموعة منتجات ايكيا بالتنوع. أولاً، فهي متعددة الوظائف: كل ما يحتاج إليه المستهلك لتأثيث منزله، بدءًا من النباتات وأثاث غرفة الجلوس إلى اللعب والمطابخ الكاملة. ثانيًا، فهي تحتوي على مجموعة واسعة من الأنماط المختلفة. وأخيرًا، لأنها منسقة، تتنوع وظائف المجموعة وأنماطها في الوقت ذاته، وفي جميع الأوقات فهناك شيء يناسب كل شخص.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت