X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
05/05/2015 - 12:41:43 am
العالم الرئيسي ووزارة الزراعة يطلقان برنامج لتطوير تقنيات زراعية حديثة مع تغطية 50% من التكاليف
اطلق العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد، آفي حسون، على هامش مؤتمر أغريتك، خطة مشتركة بين مكتب العالم الرئيسي ووزارة الزراعة وتنمية الريف، تقتضي منح دعم مالي بحجم يصل إلى 50% من تكاليف البحث والتطوير في مشاريع تعمل على تطوير معدات زراعية أو تقنيات زراعية تجارية حديثة.

وتهدف الخطة إلى دعم المؤسسات الاسرائيلية العاملة في مجال الزراعة، بما فيها الشركات الزراعية والتي تعمل على تطوير أصناف جديدة من الخضار والفواكه والبذور أو تحسين عمليّة تربية المواشي، وكذلك استغلال القدرات والمعرفة وامكانيات التطوير الموجودة في إسرائيل في مجالات الزراعة المختلفة.

ومن شأن هذه المنح تعزيز البحث والتطوير طويل الأمد لابتكار منتجات وتقنيات حديثة، تخلق ميزات تنافسية لدى الشركات الاسرائيليّة، تمكنها من اختراق أسواق جديدة، وتعزيز النمو الاقتصادي في السوق الاسرائيلي.

كما أنّ الحصول على دعم مكتب العالم الرئيسي، بعد أن يتم اجراء تقييم مهني شامل للمشروع، يشكل أيضاً شهادة جودة للشركات الزراعية في السوق، تسهل عليها تجنيد المستثمرين مستقبلاً.

آفي حسون، العالم الرئيسي في وزارة الاقتصاد، قال: "تطوير تقنيّات حديثة في مجال الزراعة من شأنه  احداث تغيير ملموس على حياتنا، ابتداءً من ابتكار أصناف جديدة وصحيّة أكثر من الخضار والفواكه، ومروراً بتطوير حلول جديدة لتوفير الغذاء لسكان العالم بشكل أسهل وأنجع وبتكلفة أقل إضافةً إلى تطوير منتجات نباتية وحيوانية جديدة".

 




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت