X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
21/05/2016 - 12:08:22 pm
وزارة الاقتصاد تعيّن 13 ملحق تجاري جدد وتفتتح 3 ملحقيّات جديدة
 

عيّنت وزارة الاقتصاد مؤخراً 13 ملحق تجاري جدد في المراكز الاقتصاديّة حول العالم، على النحو التالي:

نيويورك، الولايات المتحدة- ينون الروعي، يشغل اليوم منصب نائب وقائم بأعمال مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، وهو عضو لجنة الأبحاث التابعة لديوان العالم الرئيسي، كما أنّه يقف على رأس البرنامج الديجيتالي في الوزارة وتطوير بيئة داعمة للابتكار. أشغل سابقاً منصب الملحق التجاري في المانيا وفرنسا. حاصل على لقب ثاني في إدارة الأعمال من جامعة حيفا ولقب أوّل في العلوم السياسيّة والجغرافيا من الجامعة العبرية.

تايببه، تايوان- ران يحزقئيل، يشغل حاليّاً مدير منظومة المساعدات للصناعة في دائرة التجارة الخارجية، توّلي قبل ذلك منصب الملحق التجاري في فيتنام والقنصل الاقتصادي في كندا. وكان قد أدار قسم آسيا وأفريقيا في دائرة التجارة الخارجيّة وأدار أيضاً صناديق البحث والتطوير في ديوان العالم الرئيسي. حاصل على لقب أوّل في دراسات شرق آسيا ولقب ثاني في ادارة الأعمال من الجامعة العبرية، ولقب أوّل اضافي في دراسات اللغة والثقافة من جامعة كيوشو في اليابان.

برلين، المانيا- دورون افراهامي، يشغل منصب مدير دائرة البيئة المستدامة والتطوير في وزارة الاقتصاد منذ عام 2011، قبل ذلك كان الملحق التجاري في تركيا واليونان، كما كان القنصل الاقتصادي في الساحل الغربي للولايات المتحدة. افراهامي هو مهندس وحاصل على اللقب الثاني في السياسات العامّة من الجامعة العبرية.

هونغ كونغ، الصين- استر بيرتس بوريك، متدربة في قسم الهند والصين في دائرة التجارة الخارجيّة. حاصلة على لقب أوّل في العلاقات الدوليّة وشرق آسيا من الجامعة العبرية وطالبة للقب الثاني في فلسفة العلوم في جامعة تل أبيب.

OECD، فرنسا– لانا زيغر، مديرة مجال التجارة في قطاع الخدمات في قسم سياسات التجارة والاتفاقيّات الدوليّة في دائرة التجارة الخارجيّة، وهي تقود عمليّة وضع السياسات واجراء المفاوضات في المجالات التي تقع ضمن نطاق مسؤوليتها في اطار اتفاقيّات التجارة الحرّة وأطر دوليّة أخرى. زيغر حاصلة على اللقب الأوّل في الاقتصاد وعلم النفس ولقب ثاني في ادارة الأعمال من الجامعة العبرية.

بنغالور، الهند- شاي موزس، يشغل منصب نائب مدير دائرة الاستيراد في وزارة الاقتصاد والصناعة. أشغل في السابق منصب الملحق التجاري في سويسرا ونائب السفير لتنظيم التجارة العالميّة. هو أيضاً محاضر في الجامعة العبرية في قسم العلاقات الدوليّة. موزس هو دكتور في مجال الاقتصاد السياسي الدولي، حاصل على لقب أوّل في الاقتصاد والعلاقات الدوليّة ولقب ثاني في ادارة الأعمال في تخصّص التمويل والحسابات من الجامعة العبرية.

 

سانتياغو، تشيلي- هدار شور، متدرب في مجال المساعدات لقطاع الصناعة وهو مسؤول عن تمويل ومراقبة صناديق المساعدة للمصدرين والتواصل مع المؤسسات المالية الدولية. حاصل على لقب أوّل في الاقتصاد من جامعة بن غوريون في النقب ولقب ثاني في ادارة الأعمال من الجامعة العبرية.

تشنغدو، الصين- يئير البين، متدرب في قسم اتفاقيّات التجارة الدولية مع أوروبا وأمريكا اللاتينيّة. حاصل على لقب أوّل في الاقتصاد والعلاقات الدوليّة من الجامعة العبرية.

هانوي، فيتنام- يانيف طسل، متدرب في قسم الهند والصين. حاصل على لقب أوّل في الاقتصاد والحسابات من جامعة تل أبيب وهو محاسب مؤهل. عمل سابقاً في القسم العام في شركة المحاسبة ارنست اند يانغ.

 

وارسو، بولندا- شير سلوتسكي، في السنوات الأخيرة متدربة في قسم أوروبا في دائرة التجارة الخارجيّة. في اطار عملها في الدائرة، قامت بتركيز النشاط المتعلق بدول أوروبا. عملت في عدة وزارات حكوميّة ومؤسّسات عامّة، من بينها وزارة القضاء والكنيست. درست المحاماة وهي خريجة برنامج عتيديم، وحاصلة على اللقب الثاني في السياسات العامّة من الجامعة العبرية.

بانكوك، تايلند- عيدان بوزين، في السنوات الأخيرة تولت مهمة تركيز المفاوضات بشأن اتفاقيّات التجارة الثنائيّة في قسم السياسات والاتفاقيّات التجاريّة الدوليّة. حاصلة على اللقب الثاني في ادارة الأعمال ولقب أول في العلوم السياسية والاتصال من جامعة تل أبيب.

ليما، بيرو- اريك مكوخ، متدرب في وحدة تطوير الاستثمارات الأجنبيّة وبرنامج Israel NewTech  لتطوير صناعات المياه والطاقة المتجددة. حاصل على اللقب الأوّل في هندسة الكهرباء والالكترونيكا ولقب ثاني في دراسات العلاقات الدبلوماسية من جامعة تل أبيب، البحث الذي أجراه في اطار اللقب الثاني تمحور حول الاقتصاد السياسي الدولي.

مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة، عميت لانغ، قال: "الملحقون التجاريون هم في واجهة الجهود التي تبذل لتطوير التصدير الاسرائيلي والتعاون الدولي. اليوم، أكثر من أي وقت آخر، يتوجب علينا العمل بشكل فعال لصالح المصدرين الاسرائيليين الذين ينشطون في الأسواق الخارجيّة، وذلك جراء زيادة المنافسة وتعدد الجهات الفاعلة في الساحة الدوليّة".

اوهاد كوهين، مدير دائرة التجارة الخارجيّة، قال: "دائرة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة تضع وتدير سياسات التجارة الخارجيّة لاسرائيل بهدف زيادة منافسة الصناعة الاسرائيليّة في الأسواق الدولية. في العام 2016، ستضم الدائرة 44 ملحقيّة تجاريّة في شتى أنحاء العالم. على ضوء أهميّة التنوع الجغرافي في التصدير وعلى ضوء تزايد الأسواق النامية، ستفتتح ثلاث ملحقيات جديدة هذا العام: ليما في البيرو، سانتياغو في تشيلي وتشنغدو في الصين. سيواصل الملحقون التجاريون مساعدة الشركات الاسرائيليّة بطرق متنوعة لايجاد زبائن وطرق توزيع وجذب استثمارات وايجاد حلول لمختلف المعيقات".

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت