X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
05/04/2012 - 07:20:55 pm
تنزيلات حتى 20% للعائلة التي توفر باستهلاك الكهرباء .
مراسلة الموقع : مريم خطيب

وزارة الطاقة والمياه وشركة الكهرباء في خطوة ثورية لصيف 2012 : نظام جديد سيمنح المستهلكين الذي يقللون من استهلاك الكهرباء خصم كبير. النظام الجديد يمنح خصم حتى %20 من فاتورة الكهرباء في أشهر الصيف لمن يقلل من استعمال الكهرباء البيتي

الوزير لندوا:" يدور الحديث عن بشرى هامة للمستهلكين، خاصة في الفترة التي تشهد ارتفاع بأسعار الكهرباء. أنا أطالب كل الأسر في البلاد المشاركة في هذا النظام الجديد، الذي سيساهم في خروج البلاد من أزمة الكهرباء بسلام والذي سيساهم في خفض فاتورة الكهرباء بشكل كبير. هذه تركيبة ناجحة مما هو جيد لنا فهو جيد للدولة".

أطلقت سلطة الكهرباء وبالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه نظاما جديدا "وفرت –ربحت"، الذي يمنح مستهلكي الكهرباء البيتية تقليص استهلاكهم للكهرباء في العام 2012 مقابل الحصول على خصم كبير حتى %20. هذا النظام مخصص للاستهلاك البيتي وللمستهلكين في السعر العام، الذين يدفعون اليوم سعر موحد.
كل مستهلك سيقوم في أشهر الصيف (حزيران-أيلول) بتقليل استهلاك الكهرباء بنسبة تتراوح بين %15 و %20 مقابل الفواتير للأشهر ذاتها من العام الماضي، سيحصل على خصم بنسبة %10 على سعر الكهرباء في تلك الأشهر. في حال كانت نسبة التقليل من استهلاك الكهرباء تتراوح بين الـ %20 و الـ %30 مقارنة مع نفس الأشهر في العام الماضي سيحصل على خصم بنسبة %20 من فاتورة الكهرباء لهذه الأشهر.

مبادئ النظام الجديد:

نسبة التوفير مقارنة مع العام الماضي نسبة الخصم في الفاتورة
توفير بين 15%- 20% خصم %10
توفير بين 20%-30% خصم %20


وذكرت سلطة الكهرباء بأن هذا النظام سيسري مفعوله ابتداء من الأول من شهر يونيو عام 2012 وسينتهي في 30 سبتمبر عام 2012. خلال تلك الفترة، فإن أي مستهلك ينضم إلى النظام الجديد ويوقع على الاتفاقية سيتمتع بخصم في الفاتورة الشهرية مقابل انخفاض في الاستهلاك خلال أشهر الصيف . يمكن الانضمام والتوقيع على الاتفاقية من خلال موقع السلطة على الانترنت. سوف يرافق النظام الجديد حملة دعائية كبيرة من قبل وزير الطاقة المياه وسلطة الكهرباء في كل وسائل الإعلام المتاحة أمامهم.
من أجل التوفير باستهلاك الكهرباء يوصى بضبط درجة حرارة المكيف في البيوت على درجة حرارة 25 وتقليل استعمال الأدوات الكهربائية التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير مثل نشافة الملابس، سخان الماء وغسالة الصحون.

هذا النظام الذي تم إعلانه بتشجيع من وزير الطاقة والمياه الدكتور عوزي لنداو، ينضم إلى سلسلة أنظمة جديدة قامت بإصدارها وزارة الطاقة والمياه وسلطة الكهرباء بهدف تقليل استهلاك الكهرباء في صيف 2012 تحسبا من حالة جفاف في الكهرباء ونظرا لارتفاع الأسعار المتوقع.
وزير الطاقة والمياه، دكتور عوزي لانداو قال :" اسرائيل تواجه خطر جديا وملموسا ألا وهو الجفاف أو انقطاع الكهرباء في الصيف المقبل. الخطر هو في سقوط الضغط العالي خصوصا في حالة حدوث خلل معين في محطة الكهرباء أو في ساعات الذروة في الاستهلاك. نحن نعمل على زيادة قدرة المحطة على إنتاج الكهرباء ولكن نرى انه هناك أهمية كبيرة في تقليل الاستهلاك. النظام الجديد هو خطوة إضافية في خطة التحفيزات التي تمنحها الوزارة للمواطنين بهدف التوفير في الطاقة". يدور الحديث عن بشرى هامة للمستهلكين، خاصة في الفترة التي تشهد ارتفاع بأسعار الكهرباء. أنا أطالب كل الأسر في البلاد المشاركة في هذا النظام الجديد، الذي سيساهم في خروج البلاد من أزمة الكهرباء بسلام والذي سيساهم في خفض فاتورة الكهرباء بشكل كبير. هذه تركيبة ناجحة من ما هو جيد لنا جيد للدولة". أضاف لانداو.
وقد أعلنت سلطة الكهرباء أنها ستستمر بإصدار المزيد من الأنظمة للمستهلكين من اجل التسهيل على مستهلكي الكهرباء بسبب ارتفاع أسعارها وعرض مقترحات للاستعمال الذكي.
نهاية تأثير الدخل من الاتفاقات الاستهلاكية الأخرى التي سهلت على مستهلكي الكهرباء بسبب ارتفاع أسعار المستهلكين وإعطاء أدوات للاستهلاك الذكية. تأمل السلطة بانضمام المستهلكين لهذا النظام والمستعدين للتقليل في استهلاك الكهرباء لصيف 2012. 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت