X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
26/01/2022 - 10:15:37 am
وزارة الاقتصاد والصناعة تنشر حصّة إضافيّة للحم البقري

وزارة الاقتصاد والصناعة تنشر حصّة إضافيّة للحم البقري معفاة من الرسوم الجمركيّة للعام 2022

وزيرة الاقتصاد والصناعة: "سنواصل توفير الظروف لخفض أسعار المنتجات الأساسيّة للمستهلك لخفض غلاء المعيشة"
 

تنشر لجنة الحصص في وزارة الاقتصاد والصناعة حصة إضافية بحجم 3370 طنًا لاستيراد اللحوم الطازجة على المستوردين الذين سيتعهدون ببيع المنتجات بسعر منخفض للمستهلك. وسيتعهد المستوردون الفائزون بعرض المنتجات على الرفوف بالسعر الذي تعهّدوا به في جميع نقاط البيع التي أعلنوا عنها.

ويذكر أنّ اللجنة كانت قد قيّدت عدد الفائزين في التخصيص الأول بأربعة مستوردين تعهدوا بأقل سعر. وبناءً عليه، وزعت ضمن التخصيص السابق، حصص بحجم 13.750 طنًا لاستيراد اللحوم الطازجة المعفاة من الرسوم الجمركية، والتي فازت بها شوفرسال، نتو ميليندا، ميراف مزون وبلدي، والذين تعهدوا بتسويق اللحم المفروم للمستهلك بسعر يتراوح بين 28-30 شيكل للكيلو.

ويذكر أنّ وزارة الاقتصاد تدير منظومة رقابيّة، وفي حال وجد أنّ الفائزين لا يلتزمون بشروط الإجراء التنافسي لاتاحة اللحوم المفرومة الطازجة للمستهلك النهائي بالأسعار التي تعهدوا بها، فهم يعرّضون أنفسهم لعقوبات مصادرة الضمانات، والغاء الحصص القائمة وإلغاء إمكانيّة الحصول على حصص مستقبلية.

داني طال، مدير مديريّة الاستيراد ورئيس لجنة الحصص في وزارة الاقتصاد والصناعة: "لقد أدى الإجراء التنافسي إلى إيجاد لحوم مفرومة طازجة وعالية الجودة في جميع فروع شوفرسال بسعر 28 شيكل للكيلوغرام الواحد. فقط المستوردون أو تجار التجزئة الذين يتعهدون بتخفيض سعر اللحوم للمستهلك هم من يفوزون بحصص اللحوم المعفاة من الرسوم الجمركية وأدعو المزيد من الشركات إلى المشاركة في المناقصة والالتزام بأسعار منخفضة للمستهلك".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت