X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
05/06/2022 - 10:08:26 am
مؤتمر منظومة مقدّمي الائتمان حول موضوع

مؤتمر منظومة مقدّمي الائتمان حول موضوع

"الفرص الكامنة في مشاركة معطيات الائتمان"  

عقد القسم المسؤول عن مشاركة معطيات الائتمان في بنك إسرائيل مؤتمرا الخميس الماضي، حول موضوع "الفرص الكامنة في مشاركة معطيات الائتمان". وتناول المؤتمر التحوّلات التي طرأت على سوق الائتمان على أساس الخبرة المتراكمة على مدى ثلاث سنوات لإطلاق قاعدة معطيات الائتمان وحتى اليوم، والفرص المختلفة المتوفرة أمام شركات التكنولوجيا المالية واللاعبين الآخرين في النظام المالي.

وقد القى محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يرون، كلمة افتتاحيّة عرض خلالها نتائج الأبحاث التي أجريت في بنك إسرائيل والتي أظهرت التأثير الإيجابي لمشاركة المعلومات على سوق الائتمان الاستهلاكي. كما أشار المحافظ إلى الإصلاحات الأخرى التي يقودها بنك إسرائيل والتي تشكل بشرى هامّة للمستهلكين، مثل الخطة الاصلاحيّة للشفافية في قروض الرهن العقاري التي ستدخل حيز التنفيذ في شهر آب.

ومن ناحيتها ركّزت مديرة عام بنك إسرائيل، السيّدة شولميت غيري، على مساهمة منظومة معطيات الائتمان في تعزيز المنافسة في السوق الائتماني وشدّدت على الأهميّة الكبيرة التي يوليها بنك إسرائيل لزيادة الانصاف في هذا السوق. كما أشارت إلى أنّ منظومة معطيات الائتمان تساعد الزبون على إجراء المقارنة بين عدد من مقدّمي الائتمان للحصول على العرض الائتمان الأجدى من ناحيته.

واستعرض مفوّض مشاركة معطيات الائتمان، المحاسب ايال حداد، في محاضرته الخطط المستقبليّة لتطوير وتعزيز منظومة معطيات الائتمان لصالح مختلف اللاعبين في النظام المالي والجمهور العريض، كما تطرّق إلى الخطوات العديدة التي اتخذت لصالح الزبائن ومن بينها تخفيض رسوم الحصول على تقرير تركيز المعطيات ونشر مذكرة قانون معطيات الائتمان والذي يهدف إلى تعزيز الحماية الاستهلاكيّة للزبائن عن طريق التضييق على خطوات الشركات التي تعرض حذف معطيات الائتمان وغيرها.

وشارك أيضًا في المؤتمر السيّد عوديد سلومي، مدير قسم أنظمة الدفع والمقاصة في بنك إسرائيل، والذي استعرض مساهمة عالم المدفوعات في تحقيق قفزة لتوفير ائتمان ذكي ومسؤول، وعرض بالتفصيل الخطوات التي يقودها بنك إسرائيل لتعزيز عالم المدفوعات. ومن جانبها تطرّقت المحاسبة أورلي كورين، مديرة خدمات المعلومات المالية في هيئة الأوراق المالية، إلى قضيّة ترخيص شركات التكنولوجيا الماليّة. في حين استعرض السيّد شموئيل بن طوفيم، مدير مجموعة الابتكارFintechIL، نشاط صناعة التكنولوجيا الماليّة في إسرائيل متطرقًا إلى إنجازات الصناعة ومختلف التحديّات التي تقف أمامها.

وعقدت في إطار المؤتمر حلقة نقاش حول موضوع "مشاركة معطيات الائتمان - محادثة مع شركات التكنولوجيا المالية حول الفرص في هذا المجال"، بمشاركة المحاسبة يفغنيا كرمر، الشريكة في KPMG، والسيد موشيه يدغر، مدير عام شركة Credit DB؛ والسيد يوفال كلاين، مدير عام شركة Moneytor، والسيد عيران جولان، نائب مدير عام ميمون يشير؛ والسيد طال شارون، المدير الشريك في Equitech ورئيس فينتك أفيف. وناقش المشاركون التطورات التكنولوجية المختلفة في عالم الائتمان، وتأثير منظومة معطيات الائتمان على مختلف اللاعبين، واستعداد صناعة التكنولوجيا المالية لمواجهة التحديات واغتنام الفرص في هذا المجال.




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت