X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
31/07/2022 - 10:07:27 am
انطلاق برنامج - المال الذكي- الجديد  

انطلاق برنامج "المال الذكي" الجديد  

سيوزّع نحو 90 مليون شيكل كمساعدات على الشركات المصدّرة! 

 تعلن مديريّة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة عن فتح باب الحصص لعام 2022 ضمن برنامج "المال الذكي" الجديد * يقدم البرنامج المساعدة والمرافقة والتمويل للمصدرين والشركات العاملة في الاسوا

ق العالمية حتى نصف مليون شيكل للشركة، وحتى 600،000 شيكل للشركات بملكيّة أبناء الأقليات * سيتم بدايةً فحص أوّل 150 طلب يقدّم بشكل كامل، بعدها سيتم فحص طلبات إضافيّة بحسب الميزانيّة المتبقيّة  

وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا بربيباي: "برنامج المساعدة للمصدرين في النهج الجديد هو أبسط وأكثر نجاعة وهو يتوجّه للمصدرين ذوي الخبرة والجدد على حد سواء، يوفر المساعدة المالية والدعم المهني الوثيق. ستعزز هذه المساعدات الصادرات الإسرائيلية وجهود التسويق للشركات الإسرائيلية في الأسواق الدولية، وزيادة النمو الاقتصادي وتعزيز القدرة التنافسية للصناعة الإسرائيلية في العالم"

أعلنت وزارة الاقتصاد والصناعة عن إطلاق الحصّة التنافسية لعام 2022 في إطار برنامج "المال الذكي" الجديد، التابع لقسم أدوات المساعدة للصناعة في مديريّة التجارة الخارجيّة في وزارة الاقتصاد والصناعة. ويدعم هذا البرنامج المصدرين والشركات التي تسوّق خارج البلاد، بهدف تشجيع الشركات المصدرة على اختراق أسواق إضافية وكذلك مساعدة الشركات المهتمة بالتصدير في التغلب على العوائق التي تعترض طريقها.

ويمكن التسجيل لهذه الحصّة التنافسيّة حتى 18 آب، الا أنّ وزارة الاقتصاد والصناعة تشدّد على أنّها ستفحص بدايةً أوّل 150 طلب يقدّم بشكل كامل، بعدها سيتم فحص طلبات إضافيّة بحسب الميزانيّة المتبقيّة، لذا هناك أهميّة كبيرة لوعد تقديم المستندات المطلوبة.  

وخلافًا لسنوات السابقة، ستقوم مديريّة التجارة الخارجية هذا العام بتشغيل برنامج "المال الذكي" في مسارين للمساعدة: "مسار المصدرين المبتدئين" و "مسار المصدرين ذوي الخبرة". وفي إطار البرنامج، ستتلقى الشركات الإسرائيلية المساعدة في أنشطة التسويق الدولية. ولغاية الآن، استفادت أكثر من 1500 شركة من دعم منظومة مساعدات مديريّة التجارة الخارجية بمبلغ إجمالي يزيد عن 400 مليون شيكل.

وسيمنح البرنامج الأولوية للشركات التي يملكها أبناء الأقليّات: مسلمون، مسيحيون، بدو، دروز وشركس، وكذلك للشركات الواقعة في القدس وإيلات ومجلس إيلوت الإقليمي، ومحيط غزة، وعراد، وديمونا، متسبيه رامون ويروحام وبيت شيمش والجولان والشركات التي تملكها أو تديرها نساء.

مسارات البرنامج:

"مسار المصدّر الخبير"- وهو مخصّص للشركات ذات مبيعات حتى 200 مليون شيكل، مع تجربة سابقة بالتصدير. وتخصّص المساعدة للشركة المعنيّة باختراق أسواق إضافيّة وتحقيق زيادة كبيرة في المبيعات أو الشركات المعنيّة بتعميق نشاطها في سوق تنشط فيه من خلال عمليّة تسويقية جديدة.

ويتم تقديم المساعدة من خلال المشاركة في تمويل نفقات التسويق وتقديم التوجيه المهني من الاستشاريين المتخصصين في السوق المستهدفة. وفي إطار هذا المسار، سيتم تقديم مساعدة مالية تصل إلى نصف مليون شيكل، تشكل حتى 50٪ من خطة التسويق، مع شروط تفضيلية للشركات التي تنتمي إلى أبناء الأقليّات.

"مسار المصدّر المبتدئ"- وهو مخصّص للشركات ذات حجم التصدير المنخفض والمعنيّة بتوسيع نشاطها أو الشركات التي لم تصدّر من قبل ومعنيّة ببدء تصدير وتسويق منتجاتها أو خدماتها لسوق مستهدف واحد أو اثنين.

ويتم تقديم المساعدة من خلال المشاركة في تمويل نفقات التسويق وتقديم التوجيه المهني من الاستشاريين المتخصصين في التسويق الدولي. ويمكن الحصول ضمن هذا المسار على مشاركة في نفقات التسويق خارج البلاد حتى 300 الف شيكل ما يشكّل حتى 50% من خطة التسويق، مع شروط تفضيلية للشركات التي تنتمي إلى أبناء الأقليّات.

لتفاصيل إضافيّة وتقديم الطلبات:   https://go.gov.il/ipf




Copyright © elgzal.com 2011-2022 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت