X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
28/11/2022 - 09:08:49 am
الرقابة على البنوك تدعو الجمهور للمشاركة في النشاط الخاص

الرقابة على البنوك تدعو الجمهور للمشاركة في النشاط الخاص

لتعزيز الوعي المالي في المجتمع العربي

كانت قد بادرت الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل، بالتعاون مع مركز الحكم المحلي واتحاد البنوك والجهاز المصرفي، في شهر حزيران 2022، إلى نشاط واسع النطاق لتعزيز الوعي المالي في المجتمع العربي في عشرات البلدات في مختلف أنحاء البلاد وبمشاركة آلاف المواطنين. 

وعلى ضوء أهميّة الموضوع ونجاح المشروع، وبهدف تمكين المزيد من المواطنين من المجتمع العربي من اكتساب الأدوات للإدارة المالية المسؤولة، ستعقد في شهر كانون الأوّل 2022 جولة إضافيّة من النشاط والتي ستتضمن محاضرات باللغة العربية تحت عنوان "كيف نتصرّف بأموالنا بشكل صحيح"، بالإضافة إلى إرشادات فردية في فروع البنوك.

المراقب على البنوك، يئير أفيدان: "على ضوء الأهمية الكبيرة التي نوليها لموضوع زيادة الوعي المالي بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص، فإننا نقوم بتوسيع النشاط لزيادة الوعي المالي في المجتمع العربي ونقيم جولة أخرى في عشرات البلدات. أدعو المواطنين من أبناء المجتمع العربي للمشاركة في المحاضرات والإرشادات الفردية في فروع البنوك والتي ستساعدهم في الإدارة المسؤولة للنشاط المصرفي وإثراء معرفتهم المالية".

ومن الجدير بالذكر أنّ النشاط سيتم في مرحلتين، في المرحلة الأولى ستقدّم محاضرات باللغة العربية بين التواريخ 5-15.12.2022، في عشرات البلدات العربيّة، والتي ستتمحور حول "كيف نتصرّف بأموالنا بشكل صحيح"، وستكون مضامين المحاضرات موحدة بحيث تشمل: إدارة الميزانيّة، القيمة التي يمكن استخلاصها من بطاقة الهويّة المصرفيّة، إدارة بطاقات الدفع بالصورة المثلى مع التشديد على بطاقات الدفع الفوري، بالإضافة إلى الخدمات المصرفيّة الرقميّة ومزايا استخدامها.  

وفي المرحلة الثانية، ومن أجل مساعدة الزبائن على التأقلم مع الخدمات المصرفيّة الرقميّة، سيتم استدعاء زبائن الجهاز المصرفي في البلدات العربيّة، خلال شهري كانون الثاني-شباط 2023، لتلقي إرشادات شخصيّة في فروع البنوك التي تدير حساباتهم. وفي إطار هذه الإرشادات، سيتم التدرّب على المواضيع التالية: التعرّف على الموقع الالكتروني للبنك، استخدام تطبيق البنك، تعقّب المعاملات في الحساب بشكل رقمي، إجراء معاملات مصرفيّة عبر الأجهزة الآليّة (إيداع المال النقدي، إيداع الشيكات وغيرها). إلى جانب ذلك، كل من يصل لتلقي الإرشاد سيحصل على نسخة عن بطاقة الهويّة المصرفيّة الخاصّة به مجانًا. 

وتجدر الإشارة إلى أنّ نحو 60 بلدة سجّلت للنشاط، علمًا أنّ التسجيل من قبل الجمهور العريض لا يزال في ذروته، وبالإمكان التسجيل مجانًا عبر الموقع الالكتروني smartmoney.org.il  أو هاتف رقم 3050*.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت