X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
14/12/2022 - 09:52:55 am
النشاط  المصرفي للأسر بالقنوات المباشرة
النشاط  المصرفي للأسر بالقنوات المباشرة

تعزيز شفافية المعلومات للجمهور

في إطار خطوات الرقابة على البنوك لزيادة شفافية المعلومات المالية، تم توسيع مجموعة البيانات التي تنشرها الرقابة وإضافة نشر بيانات حول نشاط الأسر بالقنوات المصرفية المباشرة التي تتم عبر وسائل الاتصال، وتتضمن مجموعة متنوعة من الإمكانيّات لإجراء معاملات مصرفية رقمية، باستخدام الآلة ودون الحاجة إلى إجراء المعاملة أمام الموظف:

  • قنوات الانترنت، بما في ذلك: موقع الانترنت، التطبيق، البريد الالكتروني، برمجيّة إرسال الرسائل الفوريّة.
  • القنوات الهاتفيّة السلكيّة والخليويّة، بما في ذلك: الرد البشري، الرد الصوتي التفاعلي، الرسائل النصية
  • محطات الخدمة الذاتية الآلية.

ويذكر أنّ مجموعة البيانات التي سيتم نشرها ابتداء من اليوم وبشكل مستمر مرة كل 6 أشهر، تتضمن معلومات عن إجراء المعاملات من قبل الأسر بالقنوات المباشرة، نسبةً للمعاملات في الفروع، مع التصنيف بحسب أنواع الخدمات وأعمار الزبائن، وسيتم نشرها على أساس تقارير البنوك لبنك إسرائيل المحدثة للنصف الأول من عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا نشر المعلومات المتعلقة بنشاط الزبائن في مختلف القنوات المصرفية في عام 2021، مصنّفة بحسب بلدة الفرع. ويمكّن هذا التصنيف من فحص وتحليل الفروقات في سلوك الزبائن وفقًا لخصائص البلدات.

المراقب على البنوك، السيد يئير أفيدان: "كجزء من خطوات الرقابة لتعزيز الشفافية، نقوم اليوم بنشر معلومات شاملة حول الأنشطة المصرفية للأسر من خلال القنوات المباشرة. وتشجع الرقابة على البنوك البنوك على إتاحة المزيد من الخدمات من خلال القنوات المباشرة، من أجل تمكين الزبائن من اجراء المعاملات المصرفية بطريقة أسهل وأرخص، وكذلك لتنويع الخدمات وملاءمتها مع احتياجات وشرائح السكان المختلفة، مع تعزيز مفهوم وضع المستهلك في المركز و نقل القوّة إليه. نحن نراقب عن كثب البيانات والمعاملات المختلفة للتأكد من توفير الحلول المرضية والمناسبة لاحتياجات مختلف المجموعات السكانيّة".

أهم النتائج

  • منذ عام 2019 حتى النصف الأول من عام 2022، هناك زيادة في معدل المعاملات التي يتم اجراؤها في القنوات المباشرة، علمًا أنّ الزيادة في المعاملات في القنوات المباشرة في العامين الماضيين تتمحور بشكل أساسي حول إيداع/سحب الودائع وأخذ الائتمان.
  • يتضح من البيانات أن حوالي 97٪ من المعاملات المصرفية للأسر حتى سن 25 تجرى من خلال القنوات المباشرة.
  • يفضل معظم الزبائن حتى سن 70 القيام بمعاملاتهم المصرفية باستخدام التطبيق.
  • فيما يتعلق بالزبائن الذين تزيد أعمارهم عن 71 عامًا، يتم إجراء 93٪ من معاملاتهم المصرفية من خلال القنوات المباشرة وحوالي 7٪ فقط من خلال الموظّفين في الفرع.
  • تظهر البيانات على مستوى البلدات، أنّه في بلدات الأطراف تجرى معاملات أكثر في الفرع أو بواسطة الأجهزة الآليّة مقارنةً ببلدات المركز.
  • في الفروع الواقعة في البلدات العربية، نسبة استخدام الأجهزة الآلية مرتفع، في حين أن استخدام التطبيقات منخفض نسبيًا.
  • بناءً على التقسيم بحسب السلم الاجتماعي والاقتصادي، يمكن ملاحظة الاختلافات في تفضيلات الزبائن في استخدام القنوات المختلفة.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت