X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
15/07/2023 - 07:23:10 am
انضمام بنك إسرائيل للجنة الدوليّة لإعداد التقارير الائتمانيّة (ICCR)

انضمام بنك إسرائيل للجنة الدوليّة لإعداد التقارير الائتمانيّة (ICCR)

 

في شهر تشرين الثاني 2022، في الاجتماع الشتوي للجنة الدولية لإعداد التقارير الائتمانيّة (ICCR) )، تم إجراء تصويت بين الأعضاء وتقرر بالإجماع المصادقة على انضمام بنك إسرائيل كعضو في المنظمة. ومنذ تشرين الثاني، تم تنفيذ إجراءات داخلية في البنك الدولي للمصادقة على عضوية بنك إسرائيل، وبعد اجتماع الربيع للمنظمة، في شهر حزيران، تم الحصول على المصادقة الرسمية من البنك الدولي على انضمام بنك إسرائيل إلى هذه المنظمة.

وفي شهر أيّار 2009، أنشأ البنك الدولي فريق عمل دولي بدعم من بنك التسويات الدولية BIS بهدف وضع معايير دولية لتقارير الائتمان. وتضم اللجنة ممثلين عن البنوك المركزية في العالم وهيئات تنظيميّة خاصة في المجال المالي. وتدعم اللجنة النهج الشمولي مع نظرة مستقبليّة للمواضيع المتعلقة بعالم التقارير الائتمانية مع تحقيق إجماع في جوانب السياسة التي تؤثر على المصلحة العامة. وتطبق الدول الأعضاء في اللجنة المعايير الدولية الأكثر تقدمًا فيما يتعلق بالتقارير الائتمانية ومشاركة البيانات الائتمانية.

وتضع اللجنة معايير دولية معترف بها في إعداد التقارير الائتمانية. من بين أمور أخرى، فإن اللجنة مسؤولة عن معالجة المقالات، وتحليل التقارير، وكتابة التوجيهات وغيرها من المواد ذات الصلة التي تساعد في التطبيق المناسب للمبادئ العامة، وبالتالي تحديد الاعتبارات الإضافية التي تساعد في بناء المبادئ العامة في نظام الائتمان الدولي، وتخصيص الموارد لتطوير وتوسيع مختلف القضايا التي تساعد في بناء المبادئ العامة في نظام الائتمان الدولي. وهناك توقعات من أعضاء اللجنة بأن يتفاعلوا بشكل دائم مع الأفكار والوثائق السياسية والبحثيّة والتنظيميّة حول القضايا المهمة المتعلقة بمجال الائتمان مثل: الذكاء الاصطناعي والابتكار التكنولوجي وما شابه.

مديرة عام بنك إسرائيل، شولميت جيري: "إن انضمام بنك إسرائيل إلى منظمة ICCR له أهمية مهنية كبيرة وسيعود بالفائدة على بنك إسرائيل وقسم مفوّض مشاركة بيانات الائتمان على وجه الخصوص، في كل ما يتعلق بتحديد السياسة ومشاركة المعلومات والتشاور مع الأطراف الدولية حول قضايا مثل التنظيم والرقابة من أجل تعزيز وتطوير العالم المالي في إسرائيل، وعلى وجه الخصوص تعزيز المنافسة في سوق الائتمان".

مفوّض مشاركة معطيات الائتمان في بنك إسرائيل، ايال حدّاد: "كانت الرغبة في تعزيز المنافسة في صميم قرار إنشاء نظام بيانات الائتمان من قبل بنك اسرائيل في عام 2016. والآن، بعد فترة قصيرة من بدء تشغيل النظام، يمكن الشعور بفائدته في زيادة المنافسة وتعزيز قوّة المستهلك. الانضمام إلى ICCR سيعزز النشاط الهائل لنظام بيانات الائتمان ويمكّننا من مساعدة بنك إسرائيل في صياغة رؤى وسياسات اقتصادية في المجالات التي يقودها البنك".

لمزيد من بيانات بنك اسرائيل الصحفيّة، الرّجاء الضغط على الرابط التالي:
 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت