X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
15/07/2023 - 07:31:34 am
عالم دفع أكثر تقدّمًا – الانتهاء من تحويل سوق المدفوعات لمعيار EMV

عالم دفع أكثر تقدّمًا – الانتهاء من تحويل سوق المدفوعات لمعيار EMV

قاد بنك إسرائيل خلال السنوات الأخيرة الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي نحو إصلاح سوق المدفوعات، وفي إطار ذلك، تم تحويل تسوية المعاملات ببطاقات الدفع لمعيار EMV، مما أدى إلى تحسين حماية المدفوعات ومكّن من دخول خدمات رقمية مبتكرة مثل المدفوعات دون لمس- التي تشكل حوالي نصف حجم المعاملات في إسرائيل، وإجراء معاملات باستخدام المحافظ على الهواتف الذكية، والتي تشكّل حوالي 17٪ من حجم المعاملات في إسرائيل.

وفتحت الخطّة الإصلاحيّة التي تم تطبيقها الباب ليس فقط أمام عالم المدفوعات، وانّما أيضًا أمام عروض القيمة الإضافية للمستهلكين من خلال المحافظ الرقمية، مثل التشخيص في صناديق المرضى وتذاكر الطيران وخدمات إضافيّة أخرى على الطريق.

وخلال السنوات الأخيرة، رافق بنك إسرائيل المصالح التجاريّة في الانتقال إلى نظام الدفع الجديد، وساعد بشكل فردي المصالح التي واجهت صعوبات وتعقيدات مختلفة في تطبيق المعيار الجديد، ولا سيما محطات الوقود. وبناءً عليه، حصلت هذه المصالح، بحسب التعقيدات، على مصادقات محددة لمخطّطات استكمال عمليّات التحويل، والتي سيكون آخرها في 12.31.2024.

وبحسب معطيات شركة الخدمات المصرفيّة الآليّة فانّه حتى نهاية شهر نيسان 2023، فانّ أكثر من 99% من محطات الدفع في إسرائيل قد تمّ تحويلها بنجاح للمعيار الجديد. 

وتباعًا لبيان بنك إسرائيل حول استكمال المرحلة الأخيرة في تطبيق مخطّطEMV، فقد قام بنك إسرائيل اليوم بتوجيه شركة الخدمات المصرفيّة الآليّة بالاستمرار في دعم معيار بطاقات الدفع القديم حتى تاريخ 31.12.2024.

وبناءً عليه فانّ الموعد الأخير للمخطّط حدّد لتاريخ 31.12.2024. وبعد هذا الموعد، لن يكون بالإمكان اجراء معاملات في إسرائيل ببطاقات دفع لا تستوفي معيار EMV.

بروفيسور أمير يارون، محافظ بنك إسرائيل: "كان أحد أهدافنا الرئيسية في بنك إسرائيل في السنوات الأخيرة تطوير سوق المدفوعات في إسرائيل ووضعه على قدم المساواة مع الدول الرائدة في العالم. واليوم نحتفل بخطوة رئيسية أخرى، في عملية تطبيق معيار EMV. هذه خطوة مهمة قادها بشكل مهني قسم أنظمة الدفع والمقاصة والرقابة على البنوك في بنك إسرائيل في السنوات الأخيرة. أود أن أشير بشكل إيجابي إلى التبني السريع للمعيار في السوق الإسرائيلية سواء من جانب المصالح التجاريّة أو من جانب الجمهور. سنواصل تعزيز الخطوات الإضافية التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين النظام المالي وزيادة المنافسة فيه وتحسين رفاهية المستهلك".

السيّد عوديد سلومي، مدير قسم أنظمة الدفع والمقاصة في بنك إسرائيل: "بعد سنوات عمل فيها الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي من خلال معيار بطاقات الدفع القديم، أصبحت الظروف مهيأة لتحديد موعد لإنهاء دعم المعيار القديم والانتقال إلى تطبيق معيار EMV في الجهاز الاقتصادي الإسرائيلي بأكمله. الإعلان عن الموعد الأخير للانتقال لمعيار EMV يهدف إلى توفير الوضوح والوقت الكافي للمصالح التجاريّة التي لم تكمل عملية الانتقال بعد للقيام بذلك وفقًا للمخططات المحددة الموضوعة. يعزز بنك إسرائيل النجاعة في الجهاز الاقتصادي والاقتصاد الرقمي الذي يقود إلى مقترحات قيمة مريحة وآمنة ورخيصة ومتقدمة لصالح المستهلكين والمصالح التجاريّة في إسرائيل. وسيواصل بنك إسرائيل تعزيز الخطوات التي تضع إسرائيل في مواكبة الدول المتقدمة في العالم وهو يطمح لقيادة جوانب معينة من مجال المدفوعات على مستوى العالم، مع الحفاظ على كفاءة أنظمة الدفع وابتكارها واستقرارها، لصالح الاقتصاد الإسرائيلي ومواطنيه".

--

لمزيد من بيانات بنك اسرائيل الصحفيّة، الرّجاء الضغط على الرابط التالي:



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت