X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
27/11/2023 - 12:37:25 pm
نستعد لروتين الطوارئ – وزارة الاقتصاد والصناعة تنشر اليوم عطاءً 

نستعد لروتين الطوارئ – وزارة الاقتصاد والصناعة تنشر اليوم عطاءً 
لتوفير شبكة أمان اقتصادية من خلال إضافة رحلات شحن، في إطار الاستعدادات 
لزيادة حركة التبادل التجاري الجوية خلال الأشهر المقبلة، قبل أن تُعيد شركات الطيران
 الأجنبية عدد الرحلات الجوية إلى ما كان عليه قبل اندلاع الحرب

في كل يوم خلال الأسابيع القليلة الماضية، تم نقل حوالي 760 طنًا من البضائع من وإلى إسرائيل، حوالي 60% منها واردات وحوالي 40% صادرات. شملت هذه البضائع معدات طبية ومكونات إلكترونية ومعدات عسكرية وواردات صناعية. تغطي رحلات الشحن الجوية حوالي 1% من حركة التبادل التجاري من وإلى إسرائيل، في حين يتم معظم التبادل التجاري - 99% - باستخدام البواخر عن طريق البحر.
حتى اندلاع الحرب، تم نقل حوالي 50% من الشحن الجوي من وإلى إسرائيل عن طريق رحلات الركاب وحوالي 50% عن طريق رحلات الشحن. منذ 7 تشرين أول 2023، وبسبب إلغاء العديد من رحلات الركاب من وإلى إسرائيل، تتم أغلب عمليات النقل الجوي (حوالي 75%) عن طريق طائرات الشحن والباقي (حوالي 25%) عن طريق رحلات الركاب.
تستعد وزارة الاقتصاد والصناعة هذه الأيام للانتقال إلى روتين الطوارئ في مجال التجارة الجوية أيضاً، حيث نشرت اليوم عطاءً يهدف إلى توفير شبكة أمان اقتصادية من خلال شركات طيران أخرى. في إطار العطاء، ستقوم الشركات الفائزة بتسيير رحلات جوية إلى وجهات مختارة (في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية) وفقًا لمتطلبات الوزارة وبحسب الضرورة، لضمان نقل البضائع بشكل كامل ومستمر وفقًا للظروف المتغيرة في هذه الفترة. 
في إطار المخطط، والذي نفذته وزارة الاقتصاد والصناعة لأول مرة لفترة محدودة خلال أزمة وباء كورونا، سيتم اختيار الشركات التي ستقوم بتشغيل رحلات الشحن مباشرة إلى تلك الوجهات عبر عطاء سيرتكز، من بين أمور أخرى، على المقابل الذي ستطلبه شركة الطيران، وذلك لمنع رفع الأسعار على المستوردين والمصدرين الذين سيستخدمون خدمات الخط.
أوهاد كوهين، مدير إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة: "يلبي حجم الطيران العامل اليوم معظم احتياجات الاستيراد والتصدير، على الرغم من إلغاء العديد من الشركات الأجنبية رحلاتها منذ اندلاع الحرب. ومع ذلك قررنا أنه سيكون من الصواب الاستعداد لمختلف الظروف والسيناريوهات ونشر العطاء بحسب المخطط على جميع الأحوال. أشكر وزارة المالية وهيئة الطيران المدني واتحاد الغرف التجارية واتحاد المصنعين، الذين ساعدت مساهمتهم السريعة على تنفيذ هذا المخطط".
سيكون العطاء مفتوحاً لتقديم العروض حتى 5.12.2023، وهو مخصص لشركات الطيران الإسرائيلية والأجنبية التي تمتلك القدرة على نقل البضائع من وإلى إسرائيل.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت