X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
20/12/2023 - 08:23:24 am
وزارة الاقتصاد والصناعة تواصل معركتها ضد غلاء المعيشة

وزارة الاقتصاد والصناعة تواصل معركتها ضد غلاء المعيشة

من خلال إزالة الحواجز أمام الاستيراد كجزء من خطة الإصلاح

ما هو جيد لأوروبا جيد أيضاً لإسرائيل: 

بعد الإلغاء الرسمي لنحو 100 معيار في مجال الغذاء، تم اليوم أيضًا إلغاء الحاجة لنشر تفصيل المتطلبات الخاصة على المنتجات

من الأغذية التي تم إلغاء المعيار بشأنها: المعكرونة، الأرز، الفواكه والخضروات المجمدة، الزيوت، العسل، المشروبات الكحولية، منتجات الشوكولاتة، التوابل، الأجبان وغيرها.

صادقت لجنة الصحة في الكنيست، اليوم الثلاثاء، على تعديل أمر حماية المستهلك (توسيم وتغليف المنتجات الغذائية) (تعديل). هذا التعديل هو خطوة إضافية ضمن خطة الإصلاح - ما هو جيد لأوروبا جيد أيضاً لإسرائيل، والتي تقودها وزارة الاقتصاد والصناعة والتي تهدف إلى تسهيل استيراد المواد الغذائية إلى إسرائيل وتقليص الحواجز أمام الاستيراد.

في خطوة مشتركة بين وزارتي الاقتصاد والصحة، تم في شهر تشرين الثاني 2023، إلغاء التوسيم الرسمي لنحو 100 منتج غذائي. علاوة على ذلك، يلغي التعديل الذي تمت المصادقة عليه اليوم من قبل اللجنة، الالتزام بتسجيل تفصيل المتطلبات الخاصة التي يشترط تسجيلها في إسرائيل فقط، والتي تم تحديدها للمنتجات الغذائية التي يتعلق بها الأمر المذكور. الالتزام بتطبيق هذا المعيار أدى إلى رفع التكاليف وشكل حاجزاً أمام استيراد هذه المنتجات.

يشكل التعديل خطوة أخرى في برنامج الإصلاح في مجال الاستيراد إلى إسرائيل، والذي يرتكز على مفهوم "ما هو جيد لأوروبا جيد أيضاً لإسرائيل" والذي تقوده وزارة الاقتصاد والصناعة برئاسة الوزير نير بركات. سيتم إعادة فحص مضمون الأمر خلال السنة الأولى من التطبيق، بما في ذلك الاستمرار بفحص حواجز أخرى متعلقة بالمعايير وتعليق الاستيراد. ومع ظهور حاجة إلى تعديلات إضافية لإزالة المزيد من الحواجز، سيتم تقديم توصيات مهنية بهذا الشأن، وذلك بالتزامن مع إجراءات أخرى تقوم بها وزارة للتسهيل على المستوردين.

ז' טבת תשפ"ד

19 דצמבר 2023

2023-0045-514




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت