X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
30/12/2023 - 07:12:47 pm
بنك إسرائيل يوسع برنامج المساعدة لزبائن شركات بطاقات الائتمان

إعلان للصحافة:

بنك إسرائيل يوسع برنامج المساعدة لزبائن شركات بطاقات الائتمان،

لمواجهة آثار الحرب  

محافظ بنك إسرائيل البروفيسور أمير يارون: "يواصل بنك إسرائيل رصد المواقع التي يمكنه فيها مساعدة السكان المتضررين من الحرب. يعتبر توسيع برنامج المساعدات لزبائن شركات بطاقات الائتمان وتوسيع دائرة الزبائن الذين يشملهم البرنامج بمثابة تسهيل في مجال التدفق النقدي ومساحة ضرورية للتنفس الاقتصادي للحاصلين على الائتمان. تنضم هذه الخطوة إلى خطوات أخرى نقوم باتخاذها لمصلحة الجمهور من ضمن مجموعة الأدوات التي استخدمناها حتى الآن في قطاعات مختلفة من الأسواق."

المراقب على البنوك السيد دانييل ححياشفيلي: "سيوفر توسيع البرنامج لزبائن شركات بطاقات الائتمان سيولة نقدية إضافية للزبائن الذين يحتاجون إليها على ضوء تعاملهم مع الصعوبات الناجمة عن تبعات الحرب. وهي خطوة أخرى في سلسلة الخطوات المختلفة التي اتخذناها منذ اندلاع الحرب من أجل التسهيل على الجمهور، وسنواصل العمل لإيجاد المزيد من الطرق لمساعدة الجمهور عند الحاجة. أهنئ شركات بطاقات الائتمان الشركات على مساهمتها في توسيع البرنامج."

تمهيد:

من أجل مساعدة الزبائن على التعامل مع صعوبات التدفق النقدي الناجمة عن تبعات الحرب، وبعد حوالي أسبوع من اندلاعها، قام بنك إسرائيل بصياغة برنامج لمساعدة زبائن البنوك وزبائن شركات بطاقات الائتمان، وقد اعتمدت البنوك وشركات بطاقات الائتمان هذا البرنامج. يسمح هذا البرنامج للسكان الذين تأثروا بشكل مباشر بأضرار الحرب (فيما يلي – الزبائن في المجموعة الأولى)  بتأجيل أقساط القروض لمدة ثلاثة أشهر دون دفع أي فوائد أو عمولات، والحصول على إعفاء من معظم العمولات، وتسهيلات فعلى دفع الفوائد على الرصيد السلبي ضمن شروط معينة.

سيحصل بقية الزبائن (فيما يلي – الزبائن في المجموعة الثانية) على خيار تأجيل دفعات القروض لمدة ثلاثة أشهر، بحيث تتحمل الدفعات المؤجلة فوائد لا تتجاوز سعر الفائدة في عقد القرض، وسيتم إضافة الدفعات إلى نهاية فترة القرض. سيتم التأجيل دون فرض عمولات، ولكنه سيتضمن فوائد على فترة التأجيل. تظهر الشروط الكاملة والتفصيلية للبرامج على موقع بنك إسرائيل.

بعد إخلاء سكان البلدات الشمالية من منازلهم، تم توسيع البرنامج ليشمل سكان الشمال أيضًا، وعلى ضوء استمرار الحرب أعلن بنك إسرائيل عن توسيع البرنامج لزبائن البنوك وتمديده لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

اليوم أعلن بنك إسرائيل عن توسيع البرنامج لزبائن شركات بطاقات الائتمان أيضاً، على النحو التالي:

⦁ تمديد صلاحية البرنامج الحالي لمدة ثلاثة أشهر إضافية، ابتداءً من 15.1.2024، لكل من السكان في المجموعة الأولى والمجموعة الثانية.

⦁ بالنسبة لتأجيل أقساط القروض الاستهلاكية والتجارية : 

⦁ يحق للزبون الذي لم يؤجل الدفعات بموجب البرنامج، تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر، بشرط تقديم طلب.

⦁ يحق للزبون الذي قام بتأجيل الدفعات فعلياً لمدة 3 أشهر، تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر إضافية بشرط تقديم طلب، بحيث يكون الحد الأقصى الإجمالي لفترة التأجيل المتراكمة 6 أشهر.

⦁ سيستمر تطبيق بقية مزايا البرنامج تلقائيًا لمدة 3 أشهر إضافية، على غرار شروط البرنامج الأصلية المنشورة ⦁ على⦁ ⦁ الموقع⦁ ⦁ الإلكتروني⦁ ⦁ لبنك⦁ ⦁ إسرائيل.

⦁ إضافة سكان آخرين إلى المجموعة الأولى: 

⦁ سيتم إضافة الفئات التالية إلى السكان في المجموعة الأولى:

⦁ حسابات المختطفين والمفقودين، والتي تم تضمينها فعلياً في الجولة الأولى أيضاً.

⦁ حسابات أشقاء المختطفين أو المفقودين.

⦁ حسابات المشاركين في حفل "نوفا" في "ريعيم".

تاريخ دخول البرنامج حيز التنفيذ: ابتداء من تاريخ 1.1.2024 ولا يتجاوز 15.1.2024، وفقاً للفترة الزمنية اللازمة للتنفيذ.

تاريخ تقديم طلب الانضمام إلى البرنامج الإضافي: 1.1.2024 – 31.3.2024.

يوضح بهذا أن البرنامج المعروض يتضمن الحد الأدنى من الشروط ويحق لكل شركة بطاقات ائتمان توسيعه لصالح زبائنها وبناءً على طلبهم.

توسيع برنامج المساعدات الشامل الذي اعتمدته شركات بطاقات الائتمان لمواجهة تداعيات حرب "السيوف الحديدية" اعتباراً من تاريخ 15.1.2024 

المجموعة الأولى

مجموعة الزبائن: 

⦁ السكان الذين يعيشون أو يمتلكون مصلحة تجارية ضمن مسافة لا تزيد عن 30 كيلومتراً من قطاع غزة.

⦁ السكان الذين تم إخلاؤهم من منازلهم من قبل جهة رسمية حتى تاريخ 7.11.2023، ويسكنون إحدى البلدات الواردة في القوائم المنشورة على موقع بنك إسرائيل.

⦁ حسابات المختطفين أو المفقودين؛ والسكان الذين تربطهم صلة قرابة من الدرجة الأولى بضحايا الحرب أو المختطفين أو المفقودين (أزواج، أهل، أشقاء، أبناء)؛ والسكان الذين شاركوا في حفل "نوفا" في "ريعيم"*

⦁ المجندين في الخدمة الاحتياطية والمجندين بموجب الأمر 8.*

كيفية الحصول على معلومات حول الانتماء إلى أحدى المجموعات: 

* الأفراد والشركات الصغيرة الذين لا تتجاوز دورة تخليصهم السنوية لدى شركة بطاقات الائتمان 2 مليون شيكل، والذين ينتمون إلى واحدة أو أكثر من الفئات السكانية المذكورة أعلاه.

** وفقاً لقائمة البلدات التي أصدرتها جهة معتمدة والتي سيتم تحويلها لشركات بطاقات الإئتمان.

*** وفقاً لتصريح الزبون أو تقديم إثبات مناسب بحسب قرار الشركة. فيما يتعلق بالشركات الصغيرة، بحسب المعايير التي ستنشرها الشركة.

تسهيلات في مجال الائتمان:

نوع الائتمان فترة تأجيل الدفعات الحد الأقصى لسعر الفائدة طريقة توزيع الدفعات

  رصيد ائتماني استهلاكي تراكمي حتى مبلغ 100,000 شيكل يحق للزبون الذي قام فعلياً بتأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر، تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر إضافية بشرط تقديم طلب، بحيث يكون إجمالي فترة التأجيل المتراكمة القصوى 6 أشهر 

يحق للزبون الذي لم يؤجل الدفعات وفقاً للبرنامج، تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر، بشرط تقديم طلب. لن تتم جباية أي فوائد على المبلغ المؤجل 

    إضافة الدفعات إلى نهاية فترة القرض.

  رصيد ائتماني تجاري تراكمي حتى مبلغ 300,000 شيكل

تسهيلات في مجال العمولات:

الإعفاء من العمولات - لمدة ثلاثة أشهر - على العمليات التي يقوم بها الزبائن المنتمون إلى المجموعة الأولى، باستثناء التعاملات بالنقد الأجنبي والتجارة الخارجية (كما هو مفصل في الملاحظات).

المجموعة الثانية

جميع زبائن شركات بطاقات الائتمان الآخرين

تسهيلات في مجال الائتمان:

رصيد ائتماني استهلاكي تراكمي حتى مبلغ 100,000 شيكل يحق للزبون الذي قام فعلياً بتأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر، تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر إضافية بشرط تقديم طلب، بحيث يكون الحد الأقصى الإجمالي التراكمي لفترة التأجيل 6 أشهر. يحق للزبون الذي لم يؤجل الدفعات بموجب البرنامج، الحصول على تأجيل لمدة 3 أشهر، بشرط تقديم طلب. سعر الفائدة المتفق عليه إضافة الدفعات إلى نهاية فترة القرض 

  رصيد ائتماني تجاري تراكمي حتى مبلغ 300,000 شيكل  

  العمولات سيتم تأجيل الدفعات دون فرض أي عمولات.

توضيحات: 

⦁ سيدخل البرنامج حيز التنفيذ حتى تاريخ 15.1.2024 على أبعد تقدير حتى اتمام الاستعدادات المطلوبة في كل شركة، وللمدة المحددة في البرنامج، ابتداء من تاريخ منح الميزة فعلياً. في حال احتاج تطبيق البرنامج توجهاً من قبل الزبون، سيتم قبول الطلبات المقدمة حتى تاريخ 31.3.3024. وعند الحاجة، ستتم إعادة النظر في تمديد هذه المواعيد.

⦁ تأجيل الدفعات يتطلب توجه الزبون إلى الشركة وتقديم طلب بالطريقة التي تحددها الشركة. في مجال العمولات، في حال أمكن الاستغناء عن توجه الزبون لتطبيق البرنامج، ينبغي إعطاء الأولوية لذلك.

⦁ لا يحق للزبائن الذين تم تطبيق البرنامج الأول عليهم تقديم طلبات تمديد التأجيل إلا بعد انقضاء مدة التأجيل الأول.

⦁ بما أن تأجيل الدفعات بالنسبة للزبائن في المجموعة الثانية ينطوي على فوائد على فترة التأجيل، من المهم قبل اتخاذ القرار أن يقوم الزبون بدراسة تبعات التأجيل بما في ذلك تكلفته الاقتصادية (من حيث تكلفة الفائدة، ومبلغ القسط الشهري الذي سيتم تسديده بعد التأجيل، وغير ذلك)، من أجل اتخاذ قرار مدروس.

⦁ لا ينطبق ما سبق على المقترض الذي يخضع لإجراءات قانونية والمقترض الذي تأخر عن السداد لمدة تزيد عن شهرين.

⦁ يحق للشركة الإعلان عن تجميد البرنامج أو قسم منه، باستثناء الزبائن الذين تم تطبيق البرنامج عليهم حتى تاريخ الإعلان. يجب على الشركة إبلاغ زبائنها بشأن الإعلان المذكور وفقاً لذلك.

⦁ يتضمن البرنامج الموضوع الحد الأدنى من الشروط ويحق لكل شركة توسيع الشروط لصالح زبائنها وبناء على طلبهم.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت