X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
08/01/2024 - 03:08:22 pm
دورة المتدربين المرموقة لوزارة الاقتصاد والصناعة

دورة المتدربين المرموقة لوزارة الاقتصاد والصناعة:

10 متدربات ومتدربين يلتحقون اليوم بإدارة التجارة الخارجية بعد استكمال الدورة التدريبية الخامسة والعشرون، حيث سينضمون إلى العشرات من ممثلي الإدارة في العواصم الاقتصادية العالمية خلال السنوات القادمة

وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات: "إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد هي من أسرار نجاح دولة إسرائيل. أرحب بالمنضمين الجدد إلى جبهة البلاد الاقتصادية. تقع على عاتقكم في هذه الفترة مسؤولية مزدوجة، أنتم سفراء بالمعنى الاقتصادي والتجاري تعملون على زيادة صادراتنا، ومن ناحية أخرى أنتم تمثلون دولة إسرائيل في العالم"

بعد 4 أشهر من التدريب المكثف، تم معظمها خلال حرب "السيوف الحديدية"، احتفل 10 من المتدربات والمتدربين بالأمس (7.1.2024) وخلال حفل رسمي، بانتهاء دورة تدريب الملاحق الاقتصاديين في إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة. تعد الدورة التي تستمر 17 أسبوعاً الخطوة الأولى في عملية التدريب لوظيفة ملحق اقتصادي. يضم الخريجون 5 نساء و5 رجال يأتون من خلفيات مهنية متنوعة مثل القانون والمحاسبة والتكنولوجيا المتقدمة والمنظمات الدولية والبحث الأكاديمي والخدمة العامة.

حال الانتهاء من مرحلة الدورة، ينتقل المتدربون لمواصلة عملية التدريب في الأقسام المختلفة لإدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة، وبدءًا من اليوم سيشاركون في أعمال الإدارة التي تشمل، من بين أمور أخرى، عقد المفاوضات بشأن اتفاقيات منطقة التجارة الحرة؛ وتحسين الاتفاقيات التجارية القائمة؛ وأنشطة مختلفة لترويج الصادرات الإسرائيلية، بما في ذلك المعارض في إسرائيل والخارج، وارسال الوفود التجارية وغير ذلك. ستستمر عملية التدريب حوالي ثلاث سنوات، يكتسب خلالها المتدربون المهارات والمعرفة المهنية، إلى جانب أدوات إدارية وقيادية ستساعدهم خلال عملهم على تعزيز الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية في جميع أنحاء العالم من خلال زيادة الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وزير الاقتصاد والصناعة نير بركات: "إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد هي أحد أسرار نجاح دولة إسرائيل. أرحب بالملاحق الاقتصاديين الجدد الذين سينضمون إلى الجبهة الاقتصادية للبلاد. في هذه الفترة تقع على عاتقهم مسؤولية مزدوجة، فهم سفراء بالمعنى الاقتصادي والتجاري يعملون على زيادة صادراتنا، ومن ناحية أخرى هم ممثلون لدولة إسرائيل في العالم. وفي هذا الوقت بالتحديد، أصبح دورهم أكثر أهمية من أي وقت مضى. إن قدرتنا على فتح أسواق جديدة واقتناص الفرص الكبيرة من جميع أنحاء العالم لصالح الشركات الإسرائيلية، يصب مباشرة في انتصارنا والحفاظ على اقتصادنا من أجل اليوم التالي للحرب. أضع ثقتي بهم وأنا تحت تصرفهم. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر من أعماق قلبي أوهاد كوهين، مدير إدارة التجارة الخارجية الذي غادر منصبه بعد 11 عاماً حقق خلالها تطوراً هائلاً في التجارة الخارجية لإسرائيل وحول الملاحق الاقتصاديين إلى فريق ناجح يحقق إنجازات عظيمة لاقتصادنا. إن إدارة التجارة الخارجية هي مصدر فخر لنا جميعًا، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مساهمته الكبيرة وقيادته على مر السنين.

مدير وزارة الاقتصاد والصناعة أمنون مرحاف: "تبدأون اليوم مسيرتكم المهنية الرسمية في وزارة الاقتصاد والصناعة. لقد اخترتم مسارًا وظيفيًا فريدًا ورائعًا، ستمثلون خلاله دولة إسرائيل في العواصم الاقتصادية الرائدة في العالم. إن الاقتصاد الإسرائيلي متين حتى في هذه الفترة المعقدة، والظروف التي نمر بها تزيد من أهمية دور الملاحق الاقتصاديين، الذين يعملون من منطلق الحفاظ على قوة إسرائيل ومكانتها الاقتصادية حول العالم. ونيابة عني ونيابة عن إدارة وزارة الاقتصاد والصناعة والعاملين أتمنى لكم التوفيق والنجاح.

أوهاد كوهين، مدير إدارة التجارة الخارجية: "تدير إدارة التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد والصناعة نظاماً متميزاً من الملاحق الاقتصاديين والممثليات في 55 مركز نشاط حول العالم، وتتعامل مع آلاف التوجهات من الشركات الإسرائيلية. يعمل طاقم الملاحق الاقتصاديون على تعزيز التجارة والصادرات من خلال استقطاب الموزعين والمستثمرين وفرص الأعمال للشركات الإسرائيلية في الأسواق الدولية. ويضم مقر إدارة التجارة الخارجية أيضاً قسم السياسة التجارية الذي يشرف على جميع اتفاقيات التجارة الحرة. سوف تتاح أمام المتدربين الذي أنهوا تدريبهم اليوم الفرصة للاندماج في هذا النشاط الوطني الهام، وأود أن أشكر جميع العاملين في هذه المجال وأبارك للمتدربين على تخرجهم من الدورة".

 כ"ז טבת תשפ"ד

8 ינואר 2024

2024-0045-8




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت