X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
11/01/2024 - 05:20:16 pm
بنك إسرائيل ينشر استطلاعًا حول تفضيلات استخدام 

بنك إسرائيل ينشر استطلاعًا حول تفضيلات استخدام 

وسائل الدفع في إسرائيل

ينشر بنك إسرائيل اليوم استطلاعًا لتفضيلات الجمهور بشأن استخدام تطبيقات الدفع والاستخدام الفعلي لهذه التطبيقات. من خلال الاستطلاع الذي أجري في حزيران 2023 ، ظهرت النتائج الرئيسية التالية:

⦁ تُصنف بطاقات الدفع والمال النقدي على أنها أكثر وسائل الدفع شيوعًا بالنسبة للمستهلك الإسرائيلي، والأكثر شيوعًا في النظام الاقتصادي اليوم. وبعدها يأتي التحويل البنكي وتطبيقات الدفع.

⦁ 42% من إجمالي الأموال المحولة باستخدام تطبيقات الدفع مخصصة للدفع مقابل الخدمات والمنتجات المقدمة من مصالح تجارية (P2B – Person to Business)

⦁ تعتبر تطبيقات الدفع إحدى أكثر وسائل الدفع سهولة - نظرًا لميزتين أشار إليهما كل من الأفراد والمصالح التجارية على أنهما الأهم بالنسبة إليهم - الراحة وسرعة الاستخدام.

⦁ كان تفضيل استخدام تطبيقات الدفع واستخدامها لتنفيذ المعاملات بين السكان اليهود المتدينين والسكان العرب أقل بكثير مقارنة بشرائح السكان الأخرى.

⦁ تبين أن مستوى تعليم المستخدمين لم يكن له تأثير حقيقي على تفضيلات استخدام تطبيقات الدفع.

⦁ يقوم معظم مستخدمي تطبيقات الدفع بالدفع أو تلقي الدفعات من خلال التطبيقات بشكل منتظم وليس لمرة واحدة.

⦁ يبدي المستخدمون رغبة أكبر في إجراء الدفع عبر التطبيق عندما يكون مبلغ المعاملة أقل. وقد تكرر هذا المعطى سواء بالنسبة للأفراد كمتلقي دفع/ دافعين أو للشركات كمتلقي دفع / دافعين.

⦁ لا تختلف أنماط تفضيلات المصالح التجارية والأفراد في استخدام التطبيقات لتحويل الدفعات اختلافًا كبيرًا.

لمشاهدة الاستطلاع الكامل اضغط هنا.

يقوم قسم أنظمة الدفع والتخليص في بنك إسرائيل بفحص سلوك المستهلكين في استخدام وسائل الدفع بشكل دوري وفي ظروف مختلفة، وذلك من أجل فحص العوائق التي تحول دون استخدام الأساليب المتقدمة ودراسة كيفية تطبيق الوسائل المبتكرة في مجال الدفع في إسرائيل.

من أجل فحص سلوك المستهلكين في سوق الدفعات، تقوم إدارة أنظمة الدفع والتخليص بإجراء استطلاعات دورية من خلال معهد أبحاث خارجي، الغرض منها هو فهم تفضيلات السكان بشأن الدفع أو تلقي الدفعات في مجموعة متنوعة من الظروف. تتطرق الظروف، من بين أمور أخرى، إلى المبلغ المدفوع، والغرض من الدفع، وغير ذلك.

من بين هذه الاستطلاعات، يتم أيضًا إجراء استطلاعات للنفقات تدرس الاستخدام الفعلي لوسائل الدفع. يؤدي هذا إلى إنشاء صورة أوسع لتفضيلات الاستخدام والاستخدام الفعلي لدى المستهلكين.

السيد عوديد سالومي، مدير قسم أنظمة الدفع والتخليص: "تشير الاستطلاعات إلى عدد من المعطيات المفاجئة، كما أنها تعزز بعض المفاهيم التي كانت لدينا ولدى النظام الاقتصادي في إسرائيل بالفعل فيما يتعلق باستخدام طرق الدفع بشكل عام، وتطبيقات الدفع بشكل خاص. من بين هذه المفاهيم مسألة استخدام التطبيقات المكثف من قبل المستهلكين للدفع للمصالح التجارية. سوف نستمر في متابعة وتحليل الاتجاهات في هذا المجال، ولفت انتباه الجمهور إليها." 

בנק ישראל

דוברות והסברה כלכלית ‏ירושלים, כ״ט בטבת ה׳תשפ״ד

10 בינואר 2024




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت