X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اقتصاد
اضف تعقيب
15/02/2024 - 09:54:14 am
أسبوع التوعية بالاحتيال الرقمي-هيئة الرقابة على البنوك وشرطة إسرائيل

بيان صحفي مشترك لبنك إسرائيل وشرطة إسرائيل:

"أسبوع التوعية بالاحتيال الرقمي"
هيئة الرقابة على البنوك وشرطة إسرائيل تدعوان الجمهور للمشاركة في أنشطة
لزيادة الوعي بالاحتيال الرقمي

تولي هيئة المراقبة على البنوك في بنك إسرائيل وشرطة إسرائيل أهمية كبيرة لمسألة منع الاحتيال على الزبائن من خلال الوسائل الرقمية. في عام 2023، أُقيم أسبوع التوعية بالاحتيال الرقمي لأول مرة، حيث عُقدت خلاله أنشطة توعوية واسعة النطاق لرفع مستوى وعي الجمهور بهذه القضية.
من أجل مواصلة جهود التوعية ورفع الوعي لدى الجمهور، سيعقد هذا العام أسبوع آخر للتوعية بالاحتيال الرقمي، سيتم تنفيذه من قبل اتحاد البنوك والجهاز المصرفي وشركات بطاقات الائتمان، بالتعاون مع شرطة إسرائيل وبالتنسيق مع وزارة الرفاه، والضمان الاجتماعي، ووزارة الهجرة، والاستيعاب.
في هذا الإطار، ستعقد بين 2024.3.17 و 2024.3.28 محاضرات وجاهية في جميع أنحاء البلاد يلقيها ممثلون عن شرطة إسرائيل وشركات بطاقات الائتمان والجهاز المصرفي، من أجل مساعدة الجمهور في التعرف على الأنواع الشائعة من الاحتيال الرقمي والحصول على أدوات للحذر منها. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم معلومات حول الوصول الآمن إلى الحساب المصرفي والصفحة الشخصية لدى شركة بطاقات الائتمان ومعلومات حول طرق الاحتيال الفريدة وغيرها. كما ستعقد أيضًا ندوات عبر الإنترنت للجمهور الواسع (webinar)، باللغتين العبرية والروسية. وسيتم بالتوازي مع هذه الأنشطة أيضًا إطلاق حملة في وسائل الإعلام المختلفة وتحضير مواد إعلامية حول الموضوع.
المراقب على البنوك السيد دانييل ححياشفيلي: "يولي المراقب على البنوك أهمية كبيرة لمنع ظاهرة الاحتيال الرقمي ويعمل بطرق متنوعة مع شركاء آخرين للحد من هذه الظاهرة. سنواصل جهود التوعية حول هذا الموضوع الهام وعقد سلسلة أخرى من المحاضرات المكثفة لرفع وعي الجمهور بمحاولات الاحتيال وطريقة التصرف في هذه الحالات. أود أن أشكر شرطة إسرائيل على التعاون المثمر وأهنئ اتحاد البنوك والنظام المصرفي وشركات بطاقات الائتمان على التزامها بتطوير هذه الأنشطة لصالح الجمهور الواسع."
رئيس قسم التحقيقات العميد شلوميت لاندس: "تبذل شرطة إسرائيل الكثير من الجهود للتعامل مع ظاهرة الاحتيال المالي التي تتم عبر الوسائل الرقمية بهدف الحد من هذه الظاهرة ومنح الجمهور الشعور بالأمان خلال قيامه بالعمليات المالية. إن تعزيز وسائل التوعية للجمهور ومنع الاحتيال من خلال رفع الوعي والكشف المبكر هي إجراءات أخرى تتخذها الشرطة، بالتوازي مع أنشطة تطبيق القانون. أنا سعيدة جدًا باستمرار التعاون بين الشرطة وهيئة الرقابة على البنوك والنظام المصرفي من أجل رفع مستوى الوعي بين الجمهور وزيادة ثقته في الأنظمة".

من أجل توسيع النشاط، ندعو المنظمات/الجمعيات/المراكز الجماهيرية/ الإسكان المحمي، وغيرها، والتي تتعامل مع الجمهور المستهدف، والذين يرغبون في عقد محاضرة لديهم خلال فترة النشاط دون أي تكلفة، تعبئة بياناتهم في الإعلان المرفق والتأكد من توفر المعدات اللازمة لعقد المحاضرة كما هو مفصّل في الوثيقة. التسجيل متاح حتى 3.3.2024.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت