X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
06/02/2015 - 12:51:41 am
"فيلا توما" لسهى عراف يصل دور السينما في البلاد

بعد ان تجول بأكثر من 40 مهرجانا دوليا وفاز بجوائز هامة يبدأ عرض  الفيلم السينمائي الروائي "فيلا توما" للمخرجة سهى عراف في البلاد حيث سيعرض في الأسابيع القريبة في عدد من القرى والمدن العربية. وسيقام أول عرض للفيلم في تاريخ 12 شباط في تمام الساعة السابعة والنصف في مسرح الميدان في حيفا. ويقام العرض الثاني له في حيفا في 27 شباط.

 يروي الفيلم قصة عائلة فلسطينية مسيحية مكونة من ثلاث نساء فيوليت، جولييت، أنطوانيت، يعشن في الماضي، منعزلات عن المجتمع الفلسطيني في رام الله حيث تقع فيلا توما. تنضم للعيش مع عماتها ابنة اخيهم بديعة التي تربت في دير للأيتام، ويبدأن في تربيتها بما يتناسب مع مركز العائلة الاجتماعي – الارستقراطي، فيعلمنها اللغة الفرنسية والعزف على البيانو وتجتهد "فيوليت" الأخت الاكبر لإيجاد عريس لها، كي لا يكون مصيرها كمصيرهنّ دون زواج.

ويلعب بطولة الفيلم: نسرين فاعور، علا طبري، شيرين دعيبس، نيكولاس يعقوب وماريا زريق التي فازت بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم من مهرجان حوض البحر المتوسط في ايطاليا، كما حازت مخرجته على جائزة مهمة من مجلة "فارايتي" الأمريكية المتخصصة في السينما  كواحدة من 10 كتّاب السيناريو في العالم الذين يجب متابعتهم في العالم، وجائزة أفضل مخرجة امرأة لعام 2014، من مهرجان المرأة الدولي للسينما والتلفزيون في لوس أنجلوس. وكان الفيلم قد حاز على تنويه خاص من قبل اتحاد جامعات ومعاهد السينما في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.  وكذلك حصل على جائزة الكنيسة لأفضل فيلم في مهرجان ريكفيك في إيسلندا . وقد واجهت مخرجته سهى عراف هجوما شرسا من قبل الحكومة الاسرائيلية وتحديدا من وزيرة الثقافة الاسرائيلية ليمور لفنات ووزير المالية نفتالي بينيت بسب رفضها عرض الفيلم في مهرجان البندقية كفيلم اسرائيلي مما جعل إسرائيل تطالبها بإعادة التمويل الذي حصلت عليه من الصناديق الإسرائيلية ومن جهة اخرى  لم يقبل للعرض في أي مهرجان في الدول العربية رغم انها عرفته كفيلم فلسطيني . وقد تحدد عرض الفيلم في كل من : ترشيحا في تاريخ 13 و 27 شباط، الناصرة في 20 شباط، الرامة في 21 شباط.

صفحة فيلم "فيلا توما" على الفيسبوك

https://www.facebook.com/villatouma?fref=ts

للحجز لعروض حيفا:

http://www.arabsevents.com/
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت