X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
10/02/2015 - 11:30:37 pm
بشرى سارة: قبعات البطريق الباردة تمنع تساقط الشعر عند العلاج الكيماوي لمرضى السرطان

 *حيفا- من أسامة مصري- أخبرتني صديقتنا وفاء التي تقيم في أمريكا بأنها تخطت العلاج الكيماوي بعد إصابتها بسرطان الثدي، دون أن يتساقط شعرها كما هو سائد في مثل هذه الحالات، وعندما سألتها عن السبب، أعلمتني بأنها استعملت قبعة البطريق الباردة (Penguin Cold Caps success stories) التي تمنع تساقط الشعر، وهي متوفرة وتستعمل بنجاح منذ (15) سنة، في نيوزيلندا كندا بريطانيا وغيرها من البلدان، والغريب أنها غير متوفرة في اسرائيل! والأغرب من ذلك أن العديد من الأطباء لم يسمعوا عنها من قبل!

هناك الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم الذين استخدموا بنجاح قبعات البطريق الباردة. لمنع تساقط الشعر عند العلاج الكيماوي لمرضى السرطان. تلبس القبعة على الراس وهو يحافظ على الشعر ويمنع تساقطه.

يتم وضع قبعات البطريق الباردة جيدا- والتي تصل درجة حرارتها إلى (30) تحت الصفر- على الرأس  لمدة اربع ساعات خلال التداوي بالعلاج الكيماوي كنظام ناجح للحد من أو منع عمليا تساقط الشعر الناجم عن العلاج الكيميائي. أكثر من 80٪ من المستخدمين يمكن أن ينقذ شعرهم. عدم تساقط الشعر عند المرضى  بمرض السرطان  يزيد من ثقتهم بنفسهم ويحافظ على كرامتهم.

قبعات البطريق الباردة تلبس على فروة الرأس، قبل وأثناء وبعد العلاج الكيميائي  تعمل على تضييق الأوعية الدموية تحت الجلد، وتقليل كمية من المواد الكيميائية السامة التي تصل إلى بصيلات الشعر.

وتقول صديقتي وفاء، أنها استخدمت هذه القبعة ولم يتساقط شعرها. وكانت تُستأجر القبعة مرة كل ثلاث اسابيع وتدفع (500) دولار شهريا، ولم يسقط شعرها بالمرة.

 

 

 










Copyright © elgzal.com 2011-2023 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت