X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
11/02/2015 - 12:36:57 pm
جمعيّات فاعلة في المجتمع المدني: نرفض شطب النائبة حنين زعبي

عشيّة عقد جلسة لجنة الانتخابات المركزيّة، المزمع عقدها يوم الخميس 12 شباط 2014، والتي ستبت بطلبات أحزاب اليمين شطب النائبة حنين زعبي، نؤكد ما يلي:

نحن، جمعيات حقوقيّة،  نسوية وفاعلة في المجتمع المدني نستنكر محاولات  شطب النائبة حنين زعبي في لجنة الإنتخابات المركزية ومنعها من الترشّح للإنتخابات القادمة.

يتضح من طلبات الشطب أن استهداف زعبي ينّم عن قرار سياسي يستهدفها كونها إمراة عربية عملت وفق توقعات جمهور ناخبيها منها. خلال دورة الكنيست المنتهية، تم المس في زعبي عبر أقوال بغيضة وتحريضيّة لمحاولة نزع الشرعية عنها.

تركز معظم عمل النائبة زعبي البرلماني على قضايا تتعلق بحقوق ومكانة النساء، تحسين وضع التعليم، التشغيل، الصحة والنضال من أجل مساواة كاملة، وكل ذلك الى جانب الموقف السياسي الواضح المناهض للاحتلال والعنصريّة. 
النائبة زعبي وضعت في سلم أولوياتها تحسين وضع المرأة العربية في الحيزين الخاص والعام، ايمانا منها بأن نضالنا ضد الاحتلال ومع العدالة والمساواة الجندرية تحكمها بوصلة واضحة ضد القمع والسيطرة.

نتضامن مع زعبي في مواجهتها لملف الشطب، الذي يسعى لمحاصرة التمثيل العربي الوطني ككل، ونطالب  لجنة الانتخابات المركزيّة برفض طلبات الشطب المقدمة، كما ونطالب محكمة العدل العليا رفض المصادقة على شطب النائبة حنين زعبي في حال تم ذلك من قبل اللجنة،  والحفاظ على حقها في أن تخدم منتخبيها كما فعلت.

الجمعيات الموقّعة على البيان :

كيان – تنظيم نسوي، مركز اعلام، الزهراء - للنهوض بمكانة المرأة، نساء ضد العنف، المنتدى النسوي الفلسطيني، لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية، اصوات - نساء فلسطينيات مثليات، منتدى الجنسانية، جمعية الشباب العرب - بلدنا ، جمعية الثقافة العربية، المؤسسة العربية لحقوق الانسان، مدى الكرمل - لمركز العربي للدراسات الاجتماعية التطبيقية، عدالة – المركز القانوني لحقوق الاقلية العربية،  معا - اتحاد الجمعيات النسائية في النقب، الجليل - لجمعية العربية القطرية للبحوث والخدمات الصحية ، مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب، مركز الطفولة، نعم – نساء عربيات بالمركز، السوار – الحركة النسوية العربية،  قيشف – مركز حماية الديمقراطية في اسرائيل، سيكوي – الجمعية لدعم المساواة المدنية.




Copyright © elgzal.com 2011-2023 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت