X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
منوعات
اضف تعقيب
18/06/2019 - 07:10:56 pm
مهرجان عرابيسك 2019 يحصد نجاحًا كبيرًا.. نلتقي في السنة القادمة

مهرجان عرابيسك 2019 يحصد نجاحًا كبيرًا.. نلتقي في السنة القادمة

استضافت عكّا القديمة مهرجان عرابيسك للموسيقى العربية، الكلاسيكية والأندلسية الأصلية التي تعيدنا جميعًا إلى الماضي للسنة الثانية على التوالي. المهرجان الذي أُقيم بين 11-15 حزيران، بإدارة المايسترو الرائع توم كوهين، استضاف فرقًا موسيقية وفنانين عربًا ويهودًا جعلوا منه مهرجانًا ساحرًا للغاية على مدى خمس ليال.

وقد استضاف المهرجان فرقًا رائدة في المجال من البلاد وخارجها- فرقة القدس الشرقية والغربية، فرقة "النور" والفرقة الماسيّة، ومعهم الفنانون ساريت حداد، سناء مرحاتي، ميري ماسيكا، ڨيوليت سلامة، رايموند أڨكسيس، إلياس جوليانوس، مايك كاروتشي، نانسي حوا، هيثم جشي، موشيه لوك، لؤي سروجي وآخرون.

أقيم المهرجان في أحضان مدينة عكّا القديمة ذات المناظر التاريخية الخلاّبة من جهة والمناظر العصرية والجديدة من جهة أخرى. كل ذلك يحكي قصة عكّا وسكانها، عربًا ويهودًا، متدينين وعلمانيين، قادمين جدد وأصليين يعيشون معًا في وئام وأخوّة واحتواء متبادل.

شمعون لانكاري، رئيس بلدية عكّا صرّح في ختام المهرجان: "أصبحت مدينة عكّا في السنوات الأخيرة أيقونة ثقافية وسياحية و"كولينارية"، ونحن نستقبل الجميع بقلب رحب لا يهم من أين جاؤوا وما هو لون بشرتهم، فالمحبة منقوشة على رايتنا في عكّا ونعتز بالقول انه من عكّا ستأتي البشارة. قمنا بافتتاح مهرجان عرابيسك السنة الماضية وسنستمر لتعزيز روح الاخوة والاحترام بين الأديان. أود أن أشكر كل من بادر وساهم في إنجاح هذا المهرجان، وبالأخص للمموّل، ميخائيل شتراوس".

نراكم السنة القادمة!




























Copyright © elgzal.com 2011-2019 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت