X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
26/05/2013 - 12:02:19 pm
فيلم عمر فلسطيني يفتح آفاقا جديدة في مهرجان كان

حظيت قصة حب مأساوية لفلسطيني يعيش تحت الإحتلال بتصفيق حار في مهرجان كان للسينما، الاثنين، وفتحت أمامه آفاقا جديدة، كونه أول فيلم بتمويل فلسطيني كامل.

وفيلم "عمر" للمخرج الفلسطيني النصراوي هاني ابو أسعد، يتناول قضية سياسية مثيرة تتشابك فصولها مع الثقة والخيانة لقصة حب تحت الاحتلال الإسرائيلي.

وكان المخرج الفلسطيني هاني ابو اسعد، حصل عام 2005 على جائزة في مهرجان برلين عن فيلمه "الجنة الآن".

وتعليقا على ما حظي به الفيلم من ترحيب في "مهرجان كان"، الذي عادة ما يستهجن فيه النقاد الأفلام التي لا تتفق مع توقعاتهم، عبر أبو اسعد عن سعادته، معربا عن امله في أن يساعد المهرجان في منح فيلمه "عمر" الاهتمام العالمي، علما أن جمهوره الأول هم الفلسطينيون والعرب.

ويُعرضُ فيلم "عمر" ضمن فئة المنافسة الثانية الرئيسية في مهرجان كان السينمائي.

وعن تمويل عمله الجديد، قال المخرج ابو اسعد بأن الأمر استغرقه عاما لجمع 1‪,5 مليون دولار، لتمويل "عمر" الذي ُصور في الضفة الغربية ومدينة الناصرة.

وقال: انه الفيلم الأول بتمويل فلسطيني كامل من رجال الأعمال والأفراد الفلسطينيين. وأضاف: "نجحنا للمرة الأولى في اقناع رجال الأعمال الفلسطينيين بالاستثمار في صناعة السينما.. هذا لا يصدق".

وتدور احداث الفيلم حول قصة خباز (عمر الذي يمثل دوره الفنان آدم بكري)، يقع في حب نادية شقيقة صديقه طارق في الضفة الغربية (تقوم بدورها ليم لوباني)، وتوجب على عمر تجنب رصاص القنص الإسرائيلي عند محاولته اجتياز جدار الفصل العنصري للقاء حبيبته نادية، وبعد اعتقاله واهانته على أيدي المخابرات الإسرائيلية، تتكشف امامه معلومات جديدة تتحدث عن تعاون صديقيه امجد، وطارق شقيق حبيبته مع الاحتلال وتبدأ الأمور بالتهاوي واللاثقة، لكنها تتخذ منحى آخر ينتهى بهم (الثلاثة) بقتل احد الجنود الاسرائيليين.

هذا وينافس في مسابقة الأفلام القصيرة، فيلم آخر هو فيلم "واقي الرصاص" من اخراج الأخوين محمد وأحمد ابو ناصر، وقد انتج بتمويل خاص منهما.

 

 



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت