X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/06/2013 - 07:03:29 pm
دوف حنين: "على الحكومة ان تحترم قرار أغلبية أعضاء الكنيست وتوقف سرقة الغاز"

قام دوف حنين، عضو الكنيست عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بمهاجمة قرار الحكومة،امس، بالموافقة على مسألة تصدير الغاز. فبعد أن قام بتجنيد اكثر من نصف اعضاء الكنيست لإعادة تداول المسألة في جلسة بالكنيست، قامت الحكومة بتجاوز الأغلبية وتجاهلهم وموافقتها على تصدير الغاز بالرغم من هذا.

 

علق حنين على تعامل الحكومة قائلا: " رئيس الحكومة يحاول بكل طريقة ممكنة أن ينتهز الفرص والتوقيت حتى يخدم رؤوس الأموال فقط. كل يوم يمر تتوضح أرقام جديدة لتثبت ان تصدير الغاز هو خطأ فادح اقتصاديًا واجتماعيًا. ما يجري اليوم هو ان الحكومة تقرر تصدير الغاز قبل أن توضح القيمة الضريبية على الغاز وهذه حقيقة خطيرة. الوعود التي تدلي بها الحكومة، بأنهم سيقررون القيمة الضريبية بعد التصدير، ليست سوى كلام فارغ. بعد تصدير الغاز سيبدأ الضغط من قبل الشركات متعددة الجنسيات والحكومات الأجنبية وهنا سيبقى الموضوع عالقا ومتعلقا فقط بنواياهم، هنا تبدأ سرقة الغاز".

 

وقد تتطرق الى موقف المستشار القضائي للحكومة قائلا: " حتى موقف المستشار القضائي للحكومة ، الذي أعلن لاحقا، ينُص على أن القرار حول تصدير الغاز هو اتفاقية اوليّة لكنها بحاجة الى مناقشة القرار في الكنيست. من غير المنطقي ان يتم تحليل هذه الاتفاقية بتفسيرات شخصية تعتمد على قانون النفط الذي سُن سنة 1952 ولم يتطرق الى المسألة اليوم في الحالة الموجودة".

 

وعلى تعليق نتانياهو، رد حنين قائلا: "نتانياهو يعتقد أن الديمقراطية مسألة موضة. الانقلاب الأمريكي في القرن ال 18 كان أساسه ألمنطق القائل ان المسائل الاقتصادية المصيرية يقررها المنتخبين من قبل الشعب، هذا أيضا لب الموضوع في كل الديمقراطيات".

 

في نهاية نقاشه، دعى عضو الكنيست دوف حنين، الحكومة ان تحترم قرار اغلبية اعضاء الكنيست الذي اتضح في الرسالة التي تم إرسالها لرئيس الحكومة قبل أسابيع. الرسالة التي وقع عليها أكثر من 60 عضو كنيست تنص على مطالبة الحكومة بإقامة النقاش في الكنيست قبل اتخاذ قرارات في الموضوع. ودعى حنين الجمهور الواسع من على منبره أن يقوم بالنضال ضد استغلال الإمكانيات التي تقوم بها الحكومة. 







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت