X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/07/2013 - 10:21:14 am
النائب إبراهيم صرصور والشيخ جابر جابر يتضامنان مع السيد سعيد شرقية وأسرته

شارك الشيخ إبراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير ، والشيخ جابر جابر رئيس مجلس جلجولية المحلي ، السبت 29.6.2013 ، ، في الفعاليات الاحتجاجية على خلفية هدم بيت سعيد أبو شرقية في مفترق برطعة/عارة عرعرة ، حيث زارا خيمة الاعتصام حيث تزامنت زيارتهم مع وجود عدد كبير من المتضامنين العرب واليهود ، الذين جاءوا للتعبير عن تضامنهم الكامل مع صاحب البيت الذي تعرض مؤخرا للهدم ، معبرين عن استنكارهم الشديد لهمجية السياسة الإسرائيلية ووحشيتها ، ومطالبين بوقف هذه السياسات المدمرة ومنح العرب في الداخل الحق الكامل في العيش الكريم والتطور المدني والحضري أسوة باليهود في الدولة  .

هذا واستعرض السيد أبو شرقية أمام الوفود المتضامنة مسلسل المعاناة التي تعرض له مع أسرته منذ العام 1976 ( السنة التي بنى فيها بيته على أرضه الخاصة ) ، وحتى لحظة إقدام داخلية الهدم والدمار الإسرائيلية مدعومة بقوات عسكرية هائلة ، بهدم البيت وتحويله إلى كومة من الركام . مؤكدا على أن إسرائيل بإقدامها على هدم البيت وتشريد أسر كاملة ، إنما قضت بذلك على ما تبقى من أمل في العيش المشترك في هذه الدولة ، حيث لم تترك للعرب من بديل إلا الدفاع بأرواحهم وأنفسهم في سبيل حماية حقهم في الأرض والمسكن . 

بدورهما أكد الشيخان صرصور وجابر على تضامنهما مع السيد أبو شرقية وأسرته ، مؤكدين على وقوف المجتمع العربي كله بكل ما يملك إلى جانبه ، وعلى أن الجماهير العربية مطالبة باستنفار كل طاقاتها لمواجهة الخطر الإسرائيلي المتعاظم والمهدد لحاضر ومستقبل هذه الجماهير ، خصوصا وأن عملية الهدم هذه جاءت متزامنة مع مصادقة الكنيست على مشروع قانون مخطط ( برافر – بيجين ) ، والذي يهدف إلى اقتلاع 40 ألف عربي في النقب تهجيرا وإبعادا ، وهدم عشرات القرى التي عاش فيها أهلها منذ ما قبل قيام إسرائيل بسنوات طويلة .

كما ودعيا إلى وحدة الموقف العربي في الداخل  واستعادة الحق في اتخاذ القرار بكل ما يمس حياته في المسكن والعمل والتعليم والحياة الكريمة ، ورفض سياسة الإقصاء التهميش . مؤكدين على أن 65 عاما مرت على قيام إسرائيل يجب أن تكون كافية لتعيد حكوماتها النظر في سياساتها الظالمة تجاه المجتمع العربي ، وأن تعيد له حقه كاملا في الأرض والأوقاف ، وأن تحقق مساواته بالمجتمع اليهودي في كل مجالات الحياة ، قبل أن تفلت الأمور ولات حين مندم .   

هذا ولم يستبعدا انفجار الأوضاع في المجتمع العربي ، وأن يكون ملفا الأرض والمسكن سببا في يوم أرض جديد يضع الأمر في نصابها ويحدد نهائيا الصورة المستقبلية لأوضاع الجماهير العربية لعقود قادمة ..   



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت