X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/07/2013 - 07:55:40 am
بركة لحكام اسرائيل في الكنيست: سيأتي يوم تتوسلون فيه طالبين حل الصراع

ويقول: "اسرائيل تطالب شعبا بأكمله أن يتوقف عن التنفس والحياة لأن السرطان المسمى استيطانا يريد أن ينمو ويكبر"

قال النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في خطاب له في الهيئة العامة للكنيست مساء الاربعاء، موجها كلامه لحكام اسرائيل: "سيأتي اليوم الذي تتوسلون فيه طالبين حل الصراع"، ولن تنفعكم سياسة التكبر وتحدي شعب بأكمله وتحدي العالم بأسره.

وكان بركة قد طرح في خطابه شكل رد الفعل الاسرائيلي المتغطرس على قرار الاتحاد الأوروبي بحجب ميزانيات الدعم عن المؤسسات والجهات الاسرائيلية التي تنشط في المستوطنات كليا أو جزئيا، وقال، سمعت اليوم نائب وزير الخارجية زئيف إلكين، يتحدث للإذاعة الرسمية، وحينما سأله المذيع عما إذا كان مستعدا لتجميد الاستيطان، فقال: "اي تجميد؟"، ثم قال إنه على استعداد للتجميد، إذا جمّد الفلسطينيون كل البناء في الضفة الغربية المحتلة.

وتابع بركة قائلا، إن ما يقوله زئيف هذا، أن شعبا يعيش على تراب وطنه، يعيش في وطنه، يعيش على أرض دولته العتيدة، مطلوب منه ان يتوقف عن التنفس، أن يتوقف عن الحياة، لأن السرطان المسمى استيطانا يريد أن ينمو ويكبر.

وقال بركة، إن قرار الاتحاد الاوروبي كان مطلوبا منذ زمن من أجل خلق نوع من التوازنات في المنطقة، وأنا آمل، أن تلحق دول أخرى بقرار أوروبا من أجل وضع سياسة الاستيطان عند حدها، وكسرطان متفشي يجب اقتلاعه كليا، والسماح للشعبين وشعوب المنطقة أن يعيشوا بسلام وامان.

وشدد بركة، على أنه إذا لم يقف العالم في الموقف الصحيح، ليوقف سياسة الفرض والتنكيل الاسرائيلية، سياسة الاستيطان والاستبداد، وسياسة تهويد القدس، فإن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الأيدي أكثر، "ومن هنا أقول للجالسين هنا (في الكنيست) الذين يركبون موجان التكبر والاستعلاء والتجاهل، فإن يوما سيأتي وتتوسلون فيه لحل الصراع على أساس دولتين".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت