X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
21/07/2013 - 09:11:21 am
طلاب من المثلث والجليل يشاركون في نشاطات واسعة في تركيا
شارك طلاب من البلاد في نشاطات مع جمعيات ومؤسسات عالمية في اسطنبول وانقرة ومحافظات اخرى في تركيا, دعى فيها منتدى الطالب الفلسطيني في تركيا وجمعية باب العالم, وجمعية باب الشرق وجمعية سفير العالم النسائية, واتحاد الطلبة الدولية ومؤسسات اخرى محلية واجنبية في تركيا  لتوحيد النشاطات الاجتماعية بين الشباب العربي والاسلامي من مختلف دول العالم. ومن خلال ذلك فتح المجال للطلاب العرب في تركيا بالتطور و ربط جسر العلاقات بين الشباب الفلسطيني في الداخل وباقي المناطق الفلسطينية الاخرى مع شباب وطلاب العالم في تركيا والمؤسسات الاجتماعية في المنطقة.

              وقد شارك سفير شباب فلسطينيي 48 في تركيا المهندس محمد منصور ابن مدينة الطيرة المثلث في تلك النشاطات الثقافية للتعريف بفلسطينيي وعرب 48 ومعاناتهم وقضاياهم وما يحتاج اليه اهل القرى والمدن في الداخل من دعم واهتمام ومعاناتهم. من بين تلك النشاطات كانت اللقاء الطلابي العالمي السنوي بمشاركة المنتدى الطلابي الفلسطيني في فعاليات انقرة وازمير وقيسري وكونيا ومحافظات اخرى. قدم من خلالها مدير المنتدى الفلسطيني المهندس كريم الاسطل برامج تعريفية بفلسطين والاقصى والقدس والاسرى كما اصدر المنتدى مجلتين للمنتدى الفلسطيني بالعربية والتركية تحمل خطابات ومقالات للطلبة الفلسطينيين ومعلومات للراي العام التركي والعالمي من اجل دعم الشعب الفلسطيني في كل مكان.

            كما ذكر المهندس محمود منصور عن  ان هناك مشروع كبير يشمل كل القرى والمدن في الجليل والمثلث والنقب نعمل عليه من اجل دعم اهلنا في الداخل. وهذا المشروع يحتاج الى تعاون شباب الداخل معنا في الانضمام الى جسر التعاون ليعرفوا الاوضاع في الداخل للراي العام العالمي, من اجل تسهيل دعم التعليم والثقافة والحياة الاجتماعية في الداخل. ويفيد منصور قائلا: ان شباب عرب الداخل يتجاهلون تركيا بدون علم عن مدى اهميتها, ولا داعي لتحسس والتأثر من تصرفات فئات معينة, ان تركيا باب المستقبل لنا وفرصة لكل شباب الداخل, هنا يوجد فرص رائعة للعمل والمشاريع نستطيع من خلالها مد جسور دعم اقتصادي لبلادنا ومدننا. يمكننا تطوير علاقات مع شركات تركية ومؤسسات تركية وعالمية. ويوجد فعاليات سنوية يشارك فيها كل طلاب العالم والشباب العربي والمسلمين من كل انحاء العالم. ادعو جميع المؤسسات والجمعيات الشبابية ان ينضموا لنا في مشروعنا هذا انها فرصة رائعة. او على الاقل ان تزور الجمعيات الاجتماعية الشبابية التي في البلاد تركيا وتحاول تعزيز علاقات مع المؤسسات الاجتماعية التركية, وخصوصا اوجه النداء الى الجمعيات النسائية منها. تركيا دائما ترحب بنا وتدعمنا بكل نشاط ثقافي واجتماعي وعملي هنا, ونقدم الدعم لكل الطلاب الجدد والقادمين من البلاد ونساعدهم ونوجههم , كما ان تركيا اكاديميا تملك جامعات قوية تنافس الجامعات في البلاد بل اقوى منها وخصوا في مجال الهندسة والطب. وانصح طلاب الداخل ان يدرسوا موضوع مجددا وان لا يتسرعوا بالقرار للسفر لدول اخرى. فتركيا تعطيكم مميزات لن تحصلوا عليها في اي دولة اخرى.

           نقلت الاذاعات والقنوات التركية والاجنبية احداث من هذه النشاطات بمشاركة ممثلي دول من مختلف انحاء العالم. وكانت قد نظمت افطارات جماعية للطلاب والاكاديمين في اسطنبول وانقرة وكونيا شارك فيها من البلاد كل من الدكتور اشرف قعدان, الطالبة نسرين محاجنة, والناشطة مدلين ابو مخ, والطالبة تغريد نصار. كما علم انه سياشرك فريق اخر من نشطاء البلاد في الشهر الجاري بلقاء تعارف ثقافي في جامعة استنبول وجامعة هاجيتابي في انقرة تحت اشراف مؤسسات ثقافية تركية. وسيشارك فيه طلاب من البلاد ومن دول اخرى ايضا. وسيقدم السيد محمود منصور تقريرا شهريا عن جميع نشاطات وفعاليات المنتدى الطلابي الفلسطيني في تركيا.













































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت